الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:34 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الزيادة..موعد صرف معاشات شهر مايو 2023

موعد صرف المعاشات
موعد صرف المعاشات

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن استعدادها لبدء صرف معاش شهر مايو 2023، لمستحقيه من أصحاب المعاشات، خلال الفترة المقبلة، على أن تضمن المعاشات الزيادة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا.

يبلغ عدد المستحقين للمعاش في الدول نحو 10 ملايين و920 ألفًا و376 مواطنًا، سيحظون جميعا بالزيادة المتوقعة التي قام الرئيس بتوجيه الحكومة بإضافتها للمعاشات بنسبة 15% من بداية من شهر أبريل الجاري.

موعد صرف معاشات مايو 2023

ومن المقرر أن يتم صرف معاش شهر مايو في بداية الشهر المقبل، مالم يتم إصدار قرار بتبكير موعد الصرف لهذا الشهر قبل موعد حلول عيد الفطر المبارك، على أن يتم الصرف في موعده الرسمي يوم الاثنين الموافق 1 مايو 2023.

والجدير بالذكر أن المعاشات يتم صرفها لمستحقيها في 9 آلاف و496 منفذًا، موزعين على كافة محافظات الجمهورية، خاصين بصرف المعاشات، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بجانب جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي، فضلا عن ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، المنتشرة في كافة محافظات مصر، وكذلك منافذ شركة فوري.

المستفيدون من زيادة معاش

عدد المستفيدين من الزيادة الجديدة في المعاشات بلغ نحو 11 مليون مواطن، بتكلفة سنوية بلغت 55 مليار جنيه، ووصل الحد الأدنى لزيادة المعاشات 170، وفقًا لما حددة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.