الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:13 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5% إتاوة.. شروط المشاركة بمزايدة التنقيب عن الذهب في مصر

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

أعلنت شركة شلاتين للتعدين، الشروط الفنية للتقدم إلى مزايدة التنقيب عن الذهب العامية في مصر، حيث تستمر عملية الطرح حتى 10 أغسطس المقبل، وتقتصر المشاركة على الشركات العالمية الكبرى ذات التاريخ الطويل في التعدين.

المشاركة في مزايدة التنقيب عن الذهب

وحددت الشركة الشروط عبر موقعها الإلكتروني، على أن تمتلك الشركات المتقدمة للمزايدة خبرة تزيد عن 10 سنوات بمجال استكشاف واستغلال مناطق التعدين المرخصة، وأن لا يقل احتياطي الشركة من الذهب عن 10 ملايين أوقية، وأن يكون معدل الإنتاج السنوي للشركة يفوق 500 ألف أوقية.

واشترطت الشركة التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية وجهات حكومية أخرى، أن يكون لدى الفريق العامل – وهم التقنيون والمتخصصون في الصحة والسلامة والبيئة - بها خبرات تراكمية تزيد على 100 عام، في مجال استغلال واستكشاف أماكن التعدين، وأن تلتزم الشركة المتقدمة للمزايدة بأن تنفق الاستثمارات المُتعهد بها طوال الثلاث مراحل من الاستكشاف والتي تستمر لمدة ست سنوات كل مرحلة سنتين.

وبحسب الشروط المعلنة، فإنه يتم احتساب شركة شلاتين من الإنتاج عقب خصم الإتاوات البالغة 5% واستعادة التكلفة وحصة هيئة الثروة المعدنية، ليتم اقتسام الإيرادات كالتالي؛ 65% استعادة ثمن و35% مشاركة أرباح، ويتم توزيع الأرباح المتوقع مشاركتها بعد استرداد التكلفة والإتاوات بواقع 31% لهيئة الثروة المعدنية، وأقل من 20% لشلاتين و49% أو أكثر للشركة الفائزة.