الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رددها الآن واغتنم ثوابها.. أبرز الأدعية في الجمعة الأخيرة من رمضان

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

مع حلول الجمعة الأخيرة من رمضان، يبحث الكثير من الصائمين عن أفضل الأدعية، باعتبار أن للصائم دعوة لا ترد، فضلا أن يوم الجمعة فيه ساعة إجابة.

وطالب العلماء، بضرورة تكثيف الدعاء للمولى عز وجل عقب صلاة العصر وقبل غروب الشمس، ويقدم "الطريق" أبرز الأدعية على النحو التالي:

"يَارَبِّ اِجْعَلْ كُلٌّ ما دعيته لَكَ سِرًّا وَجَهْرًا تَكْتُبُهُ لِي وَاقِعًا يَفْرَحُ بِهِ قَلْبِي بحياتي وآخرتي.

اللهم في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان اقضِ حوائجنا واشفنا، واشف مرضانا وارحم موتانا واغفر ذنوبنا وطهّْر قلوبنا ويسر أمورنا، وبارك لنا فيما رزقتنا واغفر لنا ولوالدينا، يارحمن يارحيم يارب، اللهم بلغنا ليلة القدر ونحن في أحسن حال.

اللهم اختر لنا طريقًا يسعدنا، طريقًا لا يشقي قلوبنا ولا يؤذي عيوننا، طريقًا ترضاه لنا ثم تُرضينا به يارب، اللهم ارزقنا فرحة لا تسعها الدنيا وَمَن عليها، وَعوِّضنا بما هو خيرٌ لنا، اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا كلها، صغيرها وكبيرها، ما نسيناه منها وما لم ننساه،
‏‏اللهُم لا تجعل رمضان يمضي إلا وقد أعطيتَ كُل منا مُراده، ورويت قلوبنا بفيض كرمك، وحققتَ لنا ما كُنا نظنهُ مُستحيلاً يالله.

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من من عذاب القبر وضيق القبر وعذاب النار وعذاب مافي النار اللهم اعتق رقابنا منها يالله واجعلنا فيه من اهل جنتك يأكرم الأكرمين يالله.

اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، نسألك أن تختم أعمالنا الصالحات أعمالنا، اللهم اهدي قلوبنا وأصلح حالنا وأذهب عنا همومنا".