الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:18 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو الغيط يبحث هاتفيًا مع حمدوك سُبل وقف المواجهات العسكرية السودانية

الأمين العام لجامعة الدول العربية
الأمين العام لجامعة الدول العربية

شدد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة الخروج من الأزمة السودانية الخطيرة التي تمر بها البلاد، مطالبا من كافة مكونات الطيف السياسي، من المدنيين أو العسكريين، التكاتف والعمل معاً، من أجل المرحلة الدقيقة الحالية التى تقتضي إعلاء المصلحة العامة للبلاد، والترفع فوق المكاسب السياسية الضيقة.

جاء ذلك خلال الاتصال هاتفي بين الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء السودان السابق عبد الله حمدوك، لتبادل وجهات النظر حول الأزمة الجارية وسُبل وقف المواجهات العسكرية.

وأوضح أبو الغيط أنه حريص على الاستماع لرؤية حمدوك لتطورات الأوضاع.

واتفق الطرفان خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة وقف التصعيد والوقف الفوري للاشتباكات المُسلحة، وضمان أمن السكان المدنيين، واستعادة الهدوء، مع التأكيد على أن كافة المُشكلات يُمكن معالجتها بواسطة الحوار.

وقال أبو الغيط إنه يُجري عددا من الاتصالات عالية المستوى، للتوصل لحلول سريعة لوقف التصعيد العسكري الحالي، ولاستعادة الحوار بين الأطراف في السودان.

وكان أبو الغيط قد أجرى اتصالا هاتفيا أمس بالسكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تناول خلاله سُبل التنسيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة في التعامل مع الأزمة الجارية في السودان.