الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:11 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثنائية تاريخية لـ صلاح.. ليفربول يسحق ليدز يونايتد 6-1 في الدوري الإنجليزي

من لقاء اليوم
من لقاء اليوم

اكتسح ليفربول نظيره ليدز يونايتد بخمس أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إيلاند رود في الجولة الحادي والثلاثين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح ليفربول التهديف في الدقيقة 35، بعدما مرر صلاح الكرة للاعب ترينت أرنولد داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ومرر الأخير الكرة أمام المرمى وتابعها جاكبو بتسديدة من على القائم الثاني سكنت الشباك.

وأضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 39، بعدما مرر ديوجو جوتا الكرة لمحمد صلاح داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وقلص ليدز يونايتد الفارق في الدقيقة 47، بعدما استغل لويس سينيستيرا خطأ من المدافع إبراهيما كوناتي في التعامل مع الكرة وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها من فوق الحارس لتمر الكرة داخل الشباك.

وسجل ليفربول الهدف الثالث في الدقيقة 52، بعدما أرسل كورتيس جونز تمريرة بينية رائعة من منتصف انفرد على أثرها جوتا بالحارس ميلييه ثم سدد جوتا الكرة من لمسة واحدة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

وعزز ليفربول النتيجة ويحرز الهدف الرابع في الدقيقة 64، بعدما أنطلق أندرو روبيرتسون بالكرة على الجانب الأيسر وأرسل تمريرة لداخل منطقة الجزاء استلمها جاكبو ثم مرر الكرة لمحمد صلاح داخل منطقة الجزاء على الجانب الأيمن وسدد الأخير الكرة لتمر أقصى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

ونجح ليفربول في إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 73، بعدما أرسل جوردان هندرسون تمريرة من جهة اليمين وصلت لجوتا على حدود منطقة الجزاء الذي سددها مباشرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وأخيراً سجل ليفربول الهدف السادس في الدقيقة 90، بعدما أرسل ترينت أرنولد تمريرة بينية من منتصف الملعب استلمها نونيز خلف المدافعين بشكر رائع ثم سدد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 47 في المركز الثامن، وتجمد ليدز يونايتد في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة.