الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:39 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بينهم رجل أعمال صيني.. تجديد حبس 39 متهما في منصة «هوج بول» 30 يوما على ذمة التحقيقات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت جهات التحقيق بنيابةِ الشئونِ الاقتصاديةِ وغسلِ الأموالِ بالقاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس 39 متهما في واقعة نصب تطبيق «هوج بول» 30 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك بعد تحرير عدد من المحاضر ضد القائمين على إدارة المنصة تفيد باستيلائهم على أموال طائلة من ضحاياهم.


قال إبراهيم البراوي، محامي عدد من الضحايا في تصريحات خاصة «للطريق»، إن عدد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ «منصة هوج بول» وصلوا لـ 54 متهماً منهم 13 أجنبيا، ومن المحتمل أن نشاهد زيادة فى عدد المتهمين، لأن مازالت الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للبحث عن باقي المتهمين في تلك القضية التي شغلت الرأي العام المصري خلال الفترة الأخيرة.


وأشار «البراوي» في تصريحاته، إلى أن منصة «Hogg Pool» صادر لها سجل تجاري يحمل رقم 201600 لسنة 2022 من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأن عدد الضحايا الذين حرروا محاضر حتى الآن وصل إلى 50 ألف محضرا، يتهمون القائمين على إدارة المنصة بالاستيلاء على أموالهم بعد إيهامهم بالحصول على نسبة من الأرباح.

وفى وقت سابق، أمرتِ النيابةُ العامةُ بضبْطِ وإحضارِ عدد من المتهمينَ و كل ما يتعلق بنشاطهم أو ما استخدموه فى ذلك النصب، كما أمرت النيابة بضبط كل الأموال والمتحصلات المادية الناتجة عن نشاطهم، وتم إلقاء القبضُ على عددٍ منهُم وجارٍ عَرضُهُم على النيابةِ المختصَّةِ واستجوابُهُم واستكمالُ التحقيقاتِ.