الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تستعد لاختيار المعلمين المكلفين بتصحيح الأسئلة المقالية

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

العمل يجري على قدم وساق داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023، وخاصة امتحانات الثانوية العامة 2023.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تستعد لاختيار المعلمين الذين سيتم تكليفهم بتصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك عقب إجازة عيد الفطر المبارك التي ستبدأ غدًا الخميس الموافق 20 أبريل.

وزارة التعليم ستضع الشروط الواجب توافرها في المعلمين الذين سيقومون بتصحيح الأسئلة المقالية ومن ثم اختيارهم بناءًا على ضوابط وآليات واضحة سيتم إعلانها خاصة أن هؤلاء المعلمين سيقومون بتصحيح الأسئلة المقالية في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال.

سيتم تكليف عدد 2 مصححين لكل سؤال، وذلك ضمانًا لدقة التقدير، على أن يتم اختيار أكبر عدد من المعلمين لتكليف الكفاءات من بينهم لتصحيح امتحانات الثانوية وسيكون التخصص في المادة التي سيقوم المعلم بتصحيحها شرطا أساسيا لاختيار المعلمين المكلفين بتصحيح الأسئلة المقالية.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة اختلاف الدرجة حول أحد الأسئلة سيتم إرسال ورق الإجابة إلى معلم ثالث حتى يتم التأكد من الدقة ووضع الدرجة المناسبة وحتى يحصل كل طالب على حقه في التصحيح.

على صعيد متصل كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في وقت سابق مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أنها ستطلق يوم 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.

جدول امتحانات الثانوية العامة

- يوم الإثنين 12 يونيو المقبل امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية.

- يوم الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء.

- يوم الأحد 18 يونيو اللغة العربية.

- يوم الثلاثاء 20 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.

- يوم الأحد 25 يونيو امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

- سيحصل الطلبة على إجازة عيد الأضحى المبارك ثم يعودون مرة أخرى للامتحانات.

- يوم الأحد 2 يوليو امتحان مادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

- الثلاثاء 4 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة.

- الخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

- الأحد 9 يوليو 2023 امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

- الثلاثاء 11 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة.

- الخميس 13 يوليو 2023، امتحان مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.