الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط بخماسية ونهاية درامية.. مشوار الأهلي في دور المجموعات قبل مواجهة الرجاء

الأهلي
الأهلي

تتجه أنظار جماهير الأهلي في كل مكان صوب استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، حيث مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الرجاء المغربي ضيفًا على حساب الأهلي، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لاستغلال عاملي الأرض والجمور، لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، قبل السفر إلى المغرب، لخوص مواجهة العودة المقرر لها 29 إبريل الجاري على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء.

وقبل مواجهة الرجاء المرتقبة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يرصد "الطريق" في السطور التالية مشوار الأهلي في دور المجموعات.

بداية مهزوزة ونهاية درامية

نجح المارد الأحمر في التأهل لدور الثمانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، محتلًا المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بعد تأهل درامي على حساب الهلال السوداني، صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف.

الأهلي افتتح مشواره بدور المجموعات، بخسارة مخيبة خارج الأرض أمام الهلال السوداني بهدف دون رد.

وازدادت الأمور تعقيدًا بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، أمام صن داونز في المباراة التي جمعتهما على استاد السلام.

وحقق المارد الأحمر انتصاره الأول في المجموعات، على حساب القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة من صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدفين.

واستعاد الأهلي توازنه سريعًا، بفوز ساحق على القطن الكاميروني بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يختتم دور المجموعات بانتصار تاريخي على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، خطف بها بطاقة التأهل لدور الثمانية.