الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اشتباكه مع الأمن والقبض عليه.. إخلاء سبيل الفنان اللبناني وسام فارس

وسام فارس
وسام فارس

تصدر اسم الفنان اللبناني وسام فارس، مؤشرات البحث في جوجل بعدما اشتبك مع قوات الأمن اللبناني وإلقاء القبض عليه خلال الساعات الماضية.

بداية الواقعة عندما تداول بعض رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنان وسام فارس خلال اشتباكه مع قوات الأمن اللبناني وصل الاعتداء إلى الضرب بالأيدي واعتداءات متبادلة بينهم، ولكن الفيديو أثبت أنه ليس شجار ولكن كان يدافع عن نفسه فقط.

وبعد وقفات احتجاجيه من زملائه تم الإفراج عنه مع تعهده بالتكفل بعلاج أفراد الأمن من الإصابات التي لحقت بهم، وإعطاءه الحق بالتمسك في دعوى لأخذ حقه أيضا عما لحق به من أضرار حيث أصيب في أنفه ويحتاج إلى عملية جراحية في أقرب وقت.

وردا على ذلك الواقعة، أصدرت نقابة الفنانين المحترفين في لبنان بيان نص على الآتي: "عطفا على ما شاهدناه من واقعة شجار الفنان وسام فارس واحد رجال الدرك يظهر بوضوح تجنب وسام الصدام مع الشرطي وإصرار الشرطي على الاشتباك معه وإشهار سلاحه على رجل اعزل والاعتداء عليه رغم إنه ليس المعتدي".

وأضاف البيان: "إنّنا في نقابة الممثلين في لبنان نُكنّ احتراماً عالياً للقوى الأمنية كافة وكنّا نقف في كل الأزمات الى جانب حقوقها وندافع عنها، ولكن نستنكر الاعتداء على أي زميل بهذه الطريقة غير القانونية والغير أخلاقية، ولو سلّمنا جدلاً بأنّ وسام أخطأ أو خالف أيّ قانون، لا يمكن القبول بالاعتداء عليه بهذه الطريقة التكساسية".

واختتم البيان: "نطالب بالإفراج الفوري للممثل وسام فارس ولتتّخذ العدالة مجراها في محاسبة المخالف والمعتدي".