الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتبة النشء تفتح أبوابها للشباب المهتمين بالمعرفة والثقافة

مكتبة النشء
مكتبة النشء

تعد مكتبة النشء، التي تقع داخل مكتبة الإسكندرية، وجهة مثالية للشباب الذين يبحثون عن المعرفة والترفيه والثقافة والمعلومات في مختلف المجالات، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات الحديثة. تستهدف المكتبة الشباب من سن 12 إلى 16 سنة، وتوفر لهم مجموعة من الخدمات والأنشطة التي تنمي مهاراتهم في القراءة والبحث والتفاعل الاجتماعي، وتساعدهم على إعداد المهام البحثية المتعلقة بمناهجهم الدراسية.

وتضم مكتبة النشء أكثر من 10 آلاف كتاب في مختلف الموضوعات، بالإضافة إلى مجموعة من الدوريات والوسائط المتعددة والموارد الإلكترونية، وقواعد بيانات تغطي مختلف المجالات.
كما تقدم المكتبة ورش عمل فنية وبرامج للمناظرات وورش تنمية المهارات وبرامج توعية صحية وبرامج علمية، بالإضافة إلى برامج لتعليم اللغة الهيروغليفية وكتابة الخط العربي. كذلك تقوم المكتبة بتنظيم زيارات خارجية لبعض معالم محافظة الإسكندرية.

حصدت مكتبة النشء جوائز في مسابقات تكنولوجيا المعلومات وإنتاج الأفلام وتصميم المواقع الإلكترونية، وفازت بجائزة اليونسكو للفنون الرقمية.

ولضمان سلامة زوار وموظفي المكتبة في ظل جائحة كورونا، تطبق المكتبة جميع الإجراءات الاحترازية، مثل استقبال عدد محدود من الأطفال والنشء يوميًا، والالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الأيدي، والحفاظ على المسافات الآمنة، وضرورة إحضار معقم الأيدي مع كل طفل أو نشء.