الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

4 وزراء يشاركون في احتفالات العيد القومي لشمال سيناء

وزيرا الثقافة والشباب: مصر تواجه الإرهاب بالتنمية الشاملة وتعزيز الانتماء للوطن

العيد القومي لشمال سيناء
العيد القومي لشمال سيناء

شارك وزراء الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، اليوم "الأربعاء" أهالي وشيوخ وعواقل محافظة شمال سيناء احتفالاتهم بعيدها القومي. وقدم الوزراء التهنئة لأبناء شمال سيناء بمناسبة ذكرى أعياد تحرير سيناء العريقة التي استعادت مصر فيها أرض الفيروز ورمز السلام سيناء بعزيمة وقوة رجالها من القوات المسلحة المصرية وإرادة وحكمة قادتها، متمنين أن يعيد الله الأيام على مصر وقياداتها وشعبها بالخير والأمن والأمان.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة أن وجود هذا العدد من الوزراء والمسؤولين على أرض سيناء الغالية، هو دلالة واضحة على إصرار الدولة المصرية على مجابهة الإرهاب بالتنمية الشاملة المقدمة لأهالينا بسيناء بمختلف المجالات، ومنها المحور المعرفي الثقافي لبناء أجيال تُدرك قيمة الوطن، وتؤصل قيم الانتماء والاعتزاز بمقدراته.

وشدد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على أن سيناء تشهد تطورا وتنميةً شاملةً فى مختلف المجالات تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يولى بالغ الاهتمام بتلك البقعة الغالية من أرض مصر، موضحا أنه بفضل الله ورؤية القيادة السياسية الحكيمة استطاعت مصر التصدي لخطر الإرهاب الأسود الذى كان يمثل التحدي الأكبر في سيناء، وأن الدولة مستمرة في مواجهة تلك الظاهرة للقضاء عليها.

وعبر الوزير عن سعادته بمشاركته في الاحتفال بالعيد القومي لسيناء، مشيرا إلى مشاركة الوزارة من خلال الإدارات المركزية المختلفة بتنفيذ باقة من المشروعات والبرامج في مراكز شباب سيناء، وافتتاح أعمال التطوير التي لحقت بعدد من مراكز شباب المحافظة، ومعاينة الأنشطة المقامة بها على أرض الواقع.

استقبل محافظ شمال سيناء الوزراء عقب وصولهم اليوم في قرية شهداء الروضة، حيث قام الوزراء بتفقد مركز شباب شهداء الروضة، وتنفيذ قافلة السعادة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والمشاركة فى ماراثون الرياضة من أجل التنمية ومبادرتي "أنت الأغلى" و"ساند".

شارك فى الاحتفالات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ولفيف من المسؤولين، وشيوخ وعواقل قبائل سيناء وعدد من النواب.