الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأعلى للثقافة» يكرم الحجاجي وعناني وجبير والحلو لإنجازاتهم الفكرية والأدبية

تكريم الرواد
تكريم الرواد

في إطار مبادرة "ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإمارات حاكم الشارقة، والتي تستهدف تقدير الشخصيات التي ساهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة والاحتفاء بإنجازاتهم الفكرية والأدبية، ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي حفلا تكريميا لأربعة من رواد الثقافة 11 مايو المقبل.

يشمل التكريم كلا من: الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجي، أستاذ وناقد أدبي وله عدة كتب ودراسات في هذا المجال، والدكتور محمد زكريا عناني أستاذ وناقد أدبي، وله إسهامات مهمة في تطوير المنهج النقدي والتحليلي في الأدب المصري والعربي.


كما يشمل التكريم الأديب عبده جبير، كاتب وروائي، وله عدة روايات وقصص قصيرة تناولت قضايا اجتماعية وإنسانية بأسلوب فني رفيع، والأديب جار النبي الحلو، شاعر وقاص، وله إسهامات بارزة في تجديد لغة الشعر والقصة، وتنوع إبداعه بين المجالات المختلفة.

وسيشارك في حفل التكريم، الذي سيقام في قاعة المجلس الأعلى للثقافة في تمام الساعة 11 ظهرًا يوم 11 مايو 2023، عدد من المسؤولين والإعلاميين والأدباء من مصر، كما ستحضره وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة/ نيفين الكيلاني، برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة.

وسيرافق حفل التكريم ندوة ثقافية يُطرح فيها جوانب من حياة وإنتاج المكرَّمين.