الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

التراثان القبطي والإسلامي في ملتقى بمكتبة الإسكندرية

مستقبل السياحة في مصر
مستقبل السياحة في مصر

استمرارا لدورها الثقافي التنويري، باعتبارها من أشهر المكتبات وأعرقها في العالم، وملاذًا للثقافة والفنون، تنظم مكتبة الإسكندرية الأحد المقبل، ملتقى علميا بعنوان: "التراثان القبطي والإسلامي ومستقبل السياحة في مصر"، بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق في جامعة الإسكندرية.

يهدف الملتقى، الذي يستمر يوما واحدا، إلى استعراض أهمية التراث القبطي والإسلامي في تاريخ مصر وثقافتها، ودوره في جذب السائحين من مختلف أنحاء العالم لزيارة المعالم السياحية والتراثية في مصر، وكذلك تسليط الضوء على مختلف التحديات والفرص التي تواجه قطاع السياحة في ظل الظروف الراهنة.

يشارك في الملتقى عدد من الأكاديميين والباحثين والخبراء في مجالات التراث والسياحة والإرشاد السياحي، وسوف يقدمون أبحاثا وورقات عمل حول موضوعات مختلفة، مثل: التراث القبطي والإسلامي كمصدر للهوية المصرية، وأثر التراث في تطوير المجتمعات المحلية، ودور المؤسسات التعليمية في تأهيل الكوادر السياحية، وغيرها.

تنطلق أعمال الملتقى الساعة التاسعة صباح يوم الأحد 30 أبريل 2023، وتستمر حتى الساعة 4 مساءً من اليوم نفسه، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعتي المحاضرات والوفود.

أتاح القائمون على الملتقى حضور أعماله أمام الراغبين في المشاركة من خلال دعوة عامة لجميع المهتمين بالتراث والسياحة، ولا يشترط التسجيل المسبق. كما سوف يُنشَر الملتقى على قناة يوتيوب المكتبة. أما الأبحاث المقبولة ضمن فعاليات الملتقى ومناقشاته فسوف تُنشَر بمجلة كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية التي حصلت على تقييم 7.