الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:14 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا

طبيب الفنان الراحل محمد قنوع: كان يدخن 5 علب سجائر يوميًا

الفنان محمد قنوع
الفنان محمد قنوع

صدم الطبيب طلال مارتينوس اختصاصي أمراض القلب والطبيب الخاص للفنان الراحل محمد قنوع جمهوره بآخر لحظات في حياته قبل الوفاة.

وتحدث الطبيب خلال لقائه عبر"ارابيسك FM" عن اللحظات الصحيه الذي مر بها الراحل محمد قنوع.

اليكم أبرز تصريحات الطبيب المعالج للفنان محمد قنوع:

- الراحل محمد قنوع قام قبل يومين من وفاته بتركيب 3 شبكات في القلب، ثم خرج من المستشفى بشكل طبيعي، لكنه عاد إلى المستشفى يوم السبت بعد أن اشتكى من ألم شديد في الصدر.

- وتبين وجود احتشاء حاد في عضلة القلب، وعند إجراء قسطرة إسعافية تم اكتشاف وجود انسداد في ثلاث الشبكات، وفتح الشرايين التي كانت مغلقة.

- قمنا ببعض الاسعافات ولكن الإجراءات الإسعافية لم تفلح، نظرًا لوصول محمد قنوع متأخرًا وبحالة صدمة قلبية وكان ضغطه 6 ونبضه متسارعًا.

- الشبكات التي تم تركيبها للفنان محمد قنوع كانت ممتازة وتم توثيق مراحل الإجراءات الطبية بفيديوهات.

- عادة ما يحدث انسداد الشرايين بسبب عدم استجابة جسم المريض للمميع، أو توقف المريض عن تناول أدويته، وأيضًا عندما تكون فاعلية الدواء ضعيفة نتيجة سوء الصنع.

- ونفى وجود أي خطأ طبي كما أشيع، مشددًا على أن عائلة قنوع كانت مطلعة على كافة التفاصيل الطبية وتعلن أنه لم يحدث أي خطأ.

- الفنان محمد قنوع كان يدخن 5 علب من السجائر يوميًّا، ولم يخفف التدخين بعد إجرائه القسطرة.

- عائلة قنوع لديها أيضًا تاريخ في مرض السكري وأمراض القلب.

- الفنان السوري محمد قنوع توفي ثاني أيام عيد الفطر عن عمر 49 عامًا، إثر احتشاء عضلة القلب.