الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:51 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار النمسا: زيارتي لمصر تستهدف التركيز على الجانب الاقتصادي وتوقيع مذكرات تفاهم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال مستشار النمسا "كارل نيهامر"، إن محادثاته اليوم الخميس، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت مكثفة وثرية، لافتًا إلى أن العلاقات بين مصر والنمسا وثيقة وهناك تعاون في كافة المجالات.

وأكد مستشار النمسا، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، أن زيارته لمصر تستهدف التركيز على الجانب الاقتصادي وتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم مع الشركات النمساوية، خاصة في الأمور المتعلقة بالبنية الأساسية للنقل والري والزراعة.

يذكر أن المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، كان قد نشر منذ قليل، صورًا خاصة بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس لكارل نيهام، مستشار النمسا، بقصر الاتحادية، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتحدثا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق آخر، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى ملك هولندا فيليم ألكسندر، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

كما أوفد السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية أحمد محمد رضا إلى سفارة مملكة هولندا بالقاهرة، للتهنئة بهذه المناسبة، وجاء ذلك وفقًا لما صرح بيه المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفيرة أحمد فهمي.