الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على مثلك فلتبكِ البواكي».. كيف نعى مشايخ العالم القارئ عبد الله كامل؟

الشيخ عبد الله كامل
الشيخ عبد الله كامل

نعى عدد كبير من مشايخ وقراء مصر والعالم العربي الشيخ عبد الله كامل والذي وافته المنية اليوم الخميس في الولايات المتحدة عن عمر ناهز 37 عامًا، بعد أن أم المصلين في صلاة الظهر بمسجد التوحيد بولاية نيو جيرسي.
ويستعرض الطريق أبرز القراء والمشايخ الذين نعوا الشيخ عبد الله كامل عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي والتي جاءت كما يلي:


الشيخ محمد البراك:
"اللهم اغفر لعبدك عبدالله كامل وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس انا لله وانا اليه راجعون".



الشيخ مشاري العفاسي:
" اللهم اغفر لعبدك القارئ الشيخ عبدالله كامل وارفع درجته ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجبر مصاب أهله ومحبيه".


القاري هزاع البلوشي:
"انتقل إلى رحمة الله القارئ الشيخ عبدالله كامل اليوم اللهم اغفر لعبدك عبدالله كامل وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل القرآن شافعا له وحجة له يارب العالمين".


الدكتور أحمد عيسى المعصراوي:
" رحم الله الشّيخ عبدالله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في علّيّين".


الدكتور عبد الله رشدي:
" استيقظتُ على خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل" اللهم ارحمه واعْفُ عنه وارفعْ درجتَه وصَبِّرْ أهلَه وأحبابه.
إنا لله وإنا إليه راجعون.


الشيخ. د محمد حمودة
"رحمة الله علي الشيخ عبدالله كامل القارئ المجيد الصابر الباسم طيب القلب الحبيب المحبوب مات في رحلته لبلاغ رسالة الله أسال الله ان يتقبله في أصحاب الجنة ويسمع من ربه كفاحا اقرأ وارتق فمنزلتك عند آخر آية قرأتها ياأهل القرآن كثبان المسك منابركم في الجنة أنعي للمخلصين في هذا الزمن أحد المخلصين في دعوته".


الشيخ حسن صالح:
"(وَما تَدرى نَفسٌ بِأَىِّ أَرضٍ تَموتُ) ولانقول إلا ما يرضي ربنا (إنا لله وإنا إليه راجعون) على مثلك ياشيخ عبدالله فلتبكِ البواكي، رحمك الله يا قلب أخيك.


الشيخ وحيد عبد السلام بالي:
"اللهم هذا عبدك عبد الله كامل قد خلقته ورزقته وهديته ولكتابك حفظته ووضعت حبه فى قلوب أوليائك اللهم امنن عليه بالغفران وأعالي الجنان فأنت أكرم الأكرمين".