الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انقطاع سنوات.. الفنانة جيهان فوزي تستعد لافتتاح معرضها الفردي «Come Closer»

الفنانة جيهان فوزي
الفنانة جيهان فوزي

تنظم الفنانة التشكيلية"جيهان فوزي" معرضها الخاص الثاني في مصر تحت عنوان «Come Closer» في "Passion Art Gallery" المهندسين.

موعد وتفاصيل المعرض

تفتتح الفنانة التشكيلية "جيهان فوزي" معرضها الثاني «Come Closer» بمصر، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو القادم، ويستمر المعرض لمدة أسبوع واحد.

وقالت "فوزي" أن معرض «Come Closer» هو المعرض الفردي الثاني لها بعد غياب سنوات، وأنها اختارت عنوان المعرض والذي يترجم باللغة العربية بمعنى (اقترب)، مشيرةاإلى أنها طوال مدة انقطاعها عن تنظيم معارض فردية بمصر، كانت قد شاركت في عدة معارض جماعية ومحافل الدولية، منها: منتدى الفن الدولي بمتحف الحضارة العام الماضي"WAF".

وأوضحت "فوزي" أن المعرض لا يحمل فكرة واحدة أو طابع خاص، وأنها قصدت ذلك منذ قررت تنظيم المعرض، فالمعرض يحمل العديد من الأفكار والموضوعات بأساليب وتقنيات فنية متنوعة، كما يمزج بين العديد من المدارس الفنية القديمة منها والحديثة، وتابعت أنها لم تخرج في المعرض عن الإطار الذي وضعته لنفسها منذ أعوام، وهو أن تعبر في كل أعمالها عن الأبعاد الاجتماعية والنفسية التي تواجه المرأة عالميًا وعربيًا ومصريًا.

كما أعربت عن سعادتها بالعودة إلى ممارسة نشاطها الفني في مصر، مشيرة إلى أنها كانت متواصلة باستمرار مع كل المشتغلين والمهتمين بالفنون في مصر، على وسائل التواصل الاجتماعي، لطرح الأفكار ومناقشة القضايا، فضلا عن تنظيمها لعدد من الورش الفنية بانتظام، وهو النشاط الذي استأنفته فور عودتها من الخارج.

توجهت الفنانة "جيهان فوزي" بالشكر لكل القائمين على هذا المعرض، خاصة الفنانة "شيرين الخليلي" صاحبة بالجاليري، نظرا لكونها منحتها الفرصة لإقامة المعرض بالجاليري الخاص بها.