الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:05 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السبت.. تعزيز الحوار بين الآباء والأبناء بمكتبة مصر العامة

حقوق الآباء والأبناء
حقوق الآباء والأبناء

تنظم مكتبة مصر العامة، بمقرها في حي الدقي بمحافظة الجيزة، الساعة الحادية عشرة صباح السبت المقبل، 6 مايو 2023، الصالون الثقافي "افتح قلبك" بلقاء علمي مهم يستهدف تعزيز التواصل والحوار بين الآباء والأبناء، وذلك بقاعة الندوات بالمكتبة.

يستضيف صالون "افتح قلبك" لقاء علميا بعنوان "أب بالوراثة"، يتحدث خلاله الدكتور وائل وفاء، استشاري العلاقات الإنسانية، عن حقوق الأبناء تجاه الآباء، وكذلك حقوق الآباء تجاه الأبناء. كما يتناول كيفية تعزيز علاقات التواصل والحوار والتفاهم بين الطرفين بما يعود على الأسرة والمجتمع بالتماسك والتعاون في شتى المجالات.

يهدف هذا اللقاء إلى تسليط الضوء على أهمية مكانة الأسرة ودورها في تربية وتنشئة الأجيال الجديدة، والتأكيد على قيم التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون بين جميع أفرادها.

وجهت المكتبة الدعوة إلى جمهورها من المهتمين والباحثين والطلاب لحضور هذا اللقاء المفتوح والمجاني، والمشاركة في الحوار وطرح الأسئلة والآراء.

يأتي ذلك في إطار جهود مكتبة مصر العامة لرعاية الشباب وتأهيلهم، حيث أعلنت عن تقديم منح مجانية لتدريب الشباب في مجالات مختلفة، منها: إدارة الموارد البشرية، والتسويق الإلكتروني، وخدمة العملاء، والتحول الرقمي، ومهارات حياتية، وريادة الأعمال، والعمل الحر، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، وأساسيات تكنولوجيا المعلومات، وإكسل محاسبي وتكنولوجى مبتدئ ومتقدم.

وأوضحت المكتبة أن المنح تشمل شهادات موثقة من وزارة الاتصالات والمعلومات وشركة مايكروسوفت مصر ومؤسسة كير مصر للتنمية، وشهادات من أكاديمية سيسكو الدولية للشبكات.

كما أعلنت مكتبة مصر العامة إطلاق دبلومة الجرافيك العملية التي تستهدف تدريب وتأهيل الشباب المهتمين بالتصميم الجرافيكي لسوق العمل في وقت قصير.

تتضمن الدبلومة شرح ثلاثة برامج رئيسية، هي: Photoshop CC وIllustrator CC وIn Design CC بطرق عملية وتطبيقية، وتضاف إليها مرحلة عملية (workshop) ينقل فيها المدرب خبرته وأسراره الوظيفية للمتدربين.

وتوفر المكتبة شهادات موثقة للمتخرجين من الدبلومة، كما تساعدهم على إيجاد فرص عمل من خلال الملتقيات التوظيفية التي تنظمها.

وتستهدف المكتبة تطوير مهارات الشباب وتحقيق حلمهم بأن يصبحوا جرافيك ديزاينر محترفين في أسرع وقت، وأعلنت أنها تستقبل أي استفسارات أو أسئلة من المتدربين حتى بعد انتهاء فترة التدريب.