الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:38 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤلف خالد دياب: «تحت الوصاية» تسبب في حالة من الوعي المجتمعي

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

كشف خالد دياب وشيرين دياب كاتبا مسلسل تحت الوصاية كواليس وتحضيرات العمل، بجانب الأمر الذي ندما عليه بعد مشاهدة المسلسل، ونجاحه الكبير خلال موسم دراما رمضان 2023.

قال الكاتب خالد دياب في لقائه التلفزيوني ببرنامج et بالعربي، إن مسلسل تحت الوصاية تسبب في حالة من الوعي المجتمعي، مضيفًا: "حتى لو مغيرش القانون تسببنا في حالة من الوعي وأنا عيشت هذه القصص في المجلس الحسبي الذي يصعب حياة الأرملة".

تصريحات خالد دياب كاتب مسلسل تحت الوصاية

واستكمل حديثه عن منى زكي، قائلًا: "قدمت دورا عبقريا تحت قيادة المخرج محمد شاكر خضير، العبقري الذي نقل القصة بطريقة إنسانية حساسة أفضل ما كنت أتخيل ، والمشاهد الخاصة بالأطفال كنا نحاول تقليلها".

وأشار إلى أن السبب هو صعوبة توجيه الأطفال في المشاهد، مضيفًا: "لكن ندمنا إننا مزودناش مشاهد الأطفال كانوا ممتازين"، وفيما يخص تغيير قصة العمل، قال: "كتبنا أول 3 حلقات إن البطلة حنان تتحول إلى ذكر مثل الحاجة صيصا للعمل في البحر".

تصريحات خالد دياب كاتب مسلسل تحت الوصاية

تغيير قصة مسلسل تحت الوصاية

وتابع الكاتب خالد دياب كاتب مسلسل تحت الوصاية: "لكن غيرنا الفكرة لما عرفنا إن الفنانة روجينا بتعملها وكان موقف صعب"، بينما قالت شيرين دياب كاتبة العمل: "لم نطالب بإلغاء المجلس الحسبي بنطالب إن المجلس الحسبي يعطي المرأة حقها، وكنت خايفة من علاقة الأم وأولادها ياسين وفرح".