الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نعش الكبار».. كيف دَفنت جماهير نابولي كبار إيطاليا قبل التتويج باللقب؟ «فيديو»

جماهير نابولي
جماهير نابولي

شهدت احتفالات جماهير نابولي، لقطة تاريخية لا تنُسى، بعدما اقترب الفريق من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه.

وغاب لقب الكالتشيو عن خزائن نابولي منذ 23 عامًا، وذلك خلال الفترة التي شهدت سيطرة من كبار الأندية الإيطالية وعلى رأسها قطبي ميلانو ويوفنتوس.

وتمكن نابولي تحت المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي، تصحيح المسار والأنقضاض على صدارة الكالتشيو من بداية الموسم من ناحية وإزاحة الأندية الكبرى من تصدر المشهد، ليقترب من حصد اللقب الثالث لأحفاد أرماندوا مارادونا.

وسطرت جماهير نابولي مشهدًا غريبًا في أحد شوارع، حيث أعدوا مقبرة جماعية بمثابة نعش لكبار الأندية الإيطالية، من خلال وضع شعارات هذه الفرق على صندوق الموتى.

ووضع مشجعو نابولي شعارات يوفنتوس ولاتسيو وقطبي ميلانو، في إشارة إلى القضاء عليهم جميعا في سبيل التتويج باللقب‘ إضافة إلى لافتة أعلى المقبرة، وكتبوا عليها "بعد سنوات عديدة، أخيرا نضعكم على الصليب"، في إشاة إلى الفترة الطويلة التي انتظرها الفريق الإيطالي للتتويج بلقب الكالتشيو.

Festa scudetto: nel quartiere "Case Nuove" spunta il cimitero delle squadre avversarie del Napoli #Napoli #SSCNapoli #scudetto #serieA #localteam pic.twitter.com/chUTnuxeUy

— Local Team (@localteamtv) April 27, 2023

يذكر أن فريق نابولي يتواجد في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة، فيما يأتي لاتسيو في الوصافة بواقع 61 نقطة.