الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:18 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 19 يوما.. تسليم جثمان الرضيعة المتوفاة بمستشفى ناصر التخصيصي لأهلها

تسليم جثه الطفلة من مستشفى ناصر التخصيصي
تسليم جثه الطفلة من مستشفى ناصر التخصيصي

تسلمت منذ قليل، أسرة السيدة "سناء سمير"، والتي استغاثت خلال الأيام الماضية بالمسؤولين داخل مستشفى ناصر التخصصي بمحافظة القليوبية، بعد رفضهم تسليم جثمان طفلتها الرضيعة المحجوز بثلاجة المستشفى منذ 19 يومًا، لحين سداد 14 ألف جنيه، إذ جرى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بدفن الطفلة الرضيعة، ووقع والد الطفلة إقرارًا باستلام جثتها بعد أن ظلت 19 يومًا داخل حضانة المستشفى.

رفض المستشفى

استغاثت السيدة سناء سميرمسعد، صاحبة الـ40 عاما، بمدير مستشفي ناصر التخصصي، لولادة مبكرة في الشهر السابع، حيث سردت قصتها من بداية دخولها المستشفي لتعرضها لآلام الولادة وكان ذلك في الساعة الرابعة فجرا، حتي وضعت رضيعتها على الأرض بعد رفض المستشفى إجراء عملية الولادة إلا بعد سداد مبلغ 2000 جنيه لحسابات المستشفى.


وتابعت" سناء"، في حديثها لـ"الطريق"، بأن أحد الممرضات ساعدتها بقطع الحبل السري ولف الرضيعة في كيس بلاستيك أسمر أشبه بكيس القمامة، ووضع الرضيع في حضانة المستشفى، مشيرة إلى أن الطفلة توفيت بعد 9 أيام في حضانة المستشفى.

وأشارت"سناء"، إلى أن تحفظت إدارة المستشفى على الجثة لمدة 19 يومًا، رافضين الإفراج عنها إلا بعد سداد مبلغ 14 ألف جنيه للمستشفى وانهارت الأم في البكاء قائلة: “نستغيث بكافة المسئولين لإخراج الملاك الطفلة من المشر، وأنا لا أملك أي مبالغ مالية لدفعها”.

وأكدت أم الطفلة أنها بالفعل تسلمت جثمان ابنتها بصحبة زوجها والذي قدم تصريح الدفن، مشيدة بدور المسؤولين الذين ساعدوها في استلام جثة طفلتها .


تعليق المستشفى

وأكد الدكتور أحمد هجرس، أن المستشفى لم يرفض تسليم جثة الطفلة لأهلها ولكن إدارة المستشفى طلبت من الأم شهادة ميلاد للطفلة ولكن الأم أتت بتصريح دفن باسم متوفى وأن الطفلة المسجلة لدينا بالمستشفى أنثى، لذلك لا يسمح للمستشفى بتسليم الجثمان إلا بأوراق سليمة.

أوضح"هجرس"، أن المستشفى طلب من الأم شهادة ميلاد أو أن يأتي الأب ويقرّ بأن الجثة الموجودة بالمستشفى لابنته ويتم تسليمه الجثة على الفور، مشيرا إلى أن رفضت بأن تستلم طفلتها من المستشفي الأم، قائلة: «خليها عندكم مش عايزاها».

وقامت إدارة مستشفى ناصر التخصصي، صباح اليوم، بحضور فريق من إدارة الرقابة والمتابعة بأمانة المستشفيات التخصصية بتسليم جثمان الطفلة الرضيعة لأسرتها، بشبرا الخيمة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بإجراءات دفن الطفلة الرضيعة.