الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أثلجت صدور العمال».. نواب يشيدون بقرارات الرئيس السيسي لدعم عمال مصر

الرئيس السيسي مع عمال مصر
الرئيس السيسي مع عمال مصر

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ اليوم الاثنين بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي وجه بها خلال احتفالية عيد العمال بمدينة الصالحية الجديدة بالشرقية، وافتتاح الرئيس لـ 5 مشروعات جديدة لتعزيز الصناعات المحلية.

دعم الدولة للعمال

في هذا السياق قال الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، قال إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تكن كل احترام وتقدير لعمال مصر المخلصين وجهدهم المتواصل من أجل دفع عجلة التنمية، التي تقوم بها الدولة .

العمل وبناء الأوطان

وأضاف عضو مجلس النواب، إن عمال مصر في كل مكان يبذلون جهود غير مسبوقة لبناء الجمهورية الجديدة، من خلال اخلاصهم وتفانيهم في العمل ، وإيمانهم الراسخ بأن العمل هو الأساس لبناء الأوطان واستقرارها .

قرارات مهمة

وأشاد "محسب" بالقرارات التي وجه بها الرئيس خلال كلمته في احتفالية " عيد العمال"، لدعم العمال، لافتًا إلى أن قرارات الرئيس تعتبر خطوة مهمة في توقيت شديد الحساسية، بسبب الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم وآثرها على المواطنين خاصة العمالة غير المنتظمة.

إجراءات حمائية للعمال

وأكد الدكتور أيمن محسب، أن قرارات الرئيس اليوم جاءت بمثابة إجراءات حمائية للعمال، خاصة في ظل حرص الرئيس وتوجيهات المستمرة لزيادة الحد الأدنى للأجور، ودعم أصحاب القدرات الخاصة، مثمنا تلك التوجيهات.

الدولة تقدم الدعم للجميع

من جهته قال النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس السيسي خلال احتفالية " عيد العمال"، بمحافظة الشرقية، أثلجت صدور العمال، وأكدت حرص الرئيس على دعم كل فئات المجتمع، من خلال التعرف على مشاكلهم وحلها في أسرع وقت ممكن.

حالة تفاؤل

وأكد " الجندي"، أن عمال مصر هم الركيزة الأساسية لبناء الدولة، لافتًا إلى أن قرارات الرئيس وإصداره لحزمة من القرارات الحمائية جاءت في توقيت مهمة للغاية ومنحت العمال حالة من التفاؤل سوف تدفعهم لمزيد من العمل والاجتهاد لدفع عجلة التنمية لخروج مصر من أزماتها الاقتصادية.

أبرز قرارات الرئيس

وتمثلت أبرز قرارات الرئيس خلال مشاركته في احتفالية عيد العمال كما يلي :

  • إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، لاستثمارها والإنفاق منها فى حالات الطوارئ والأزمات.
  • تفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف 1000 جنيه قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية.
  • إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.
  • التأكيد على كافة منشآت القطاع الخاص والقطاع العام وقطاع الأعمال العام بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا وهى 5% لتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة.