الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:15 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس شعبة الذهب يكشف لـ ”الطريق” أسباب تراجع سعر الجرام في مصر

سعر الذهب
سعر الذهب

بعد وصول سعر جرام الذهب لمستويات تاريخية، سجلت أسعار الذهب انخفاضا خلال الثلاثة أيام الماضية، ليستقر سعر الجرام في محلات الصاغة المصرية عند مستوى 2670 جنيها بدون مصنعية.

أسباب تراجع سعر الجرام في مصر

قال رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية هاني ميلاد، إن بعد وصول سعر جرام الذهب لمستويات تاريخية وغير مبررة خلال الأيام القريبة الماضية، اتجهت الشعبة لوضعإجراءات صارمة تهدف لـ ضبط أسعار المعدن النفيس في محلات الصاغة المصرية.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح لـ موقع "الطريق"، أن سعر جرام الذهب وصل إلى مستويات تاريخية، ذلك بدون مبرر واضح يدفع الأسعار نحو الارتفاع بتلك النسب المتفاوتة، موضحا أن ذلك يرجع إلى ارتفاع الطلب على اقتناء الذهب من قبل عدد كبير من كبار المستثمرين والراغبين في شراء السبائك الصغيرة والمشغولات الذهبية باعتبار أنه الملاذ الآمن.

وذكر ميلاد، أن شعبة الذهب، حذرت المواطنين من الشراء في الوقت الحالي، لحين ضبط الأسعار، ناصحة المواطنين بالتأني في في عمليات الشراء من المحلات.

وأكد ميلاد، على استقرار سعر جرام الذهب خلال الفترة المقبلة، ذلك بعد تدخل الجهات الرقابة وشعبة الذهب في ضبط الأسعار ومنع حدوث أي زيادات غير مبررة.