الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عنده 5 سنين».. طفل معجزة حير علماء الأزهر.. فما القصة؟

الطفل المعجزة عبدالله محمد عبد الفتاح-سوشيال
الطفل المعجزة عبدالله محمد عبد الفتاح-سوشيال

نشر الشيخ أبو اليزيد سلامة، رئيس الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بالأزهر الشريف، فيديو انطلق على مواقع السوشيال ميديا كالشرارة في الهشيم، وجاء ذلك على هامش مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن، مع موهبة من الأطفال المشاركين في المسابقة.

الأزهر يحتفي بالطفل المعجزة

ظهر في الفيديو موهبة الطفل عبدالله محمد عبد الفتاح السيد، البالغ من العمر 5 سنوات ويختم القرآن الكريم كاملا، الأمر الذي أثار دهشة الجميع.

ومن جهته وجه الشيخ حسن عبدالنبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف والمشرف على المسابقات القرآنية، عددا من الأسئلة للطفل الموهبة والذي أجاب عنها كاملة .

ونشرت الصفحة الرسمية للإدارة العامة للقرآن الكريم، صورة الطفل، معلقة عليها: "قولوا ما شاء الله لا قوة إلا بالله.. ربنا يبارك ويحفظ".

وتابعت: "تبارك الرحمن.. الطفل خمس سنوات يحفظ القرآن الكريم كاملا مع الفصاحة والشجاعة.. وأجرى حوار يحمل اللطافة والجمال مع أصحاب الفضيلة الشيخ عوض الله الأمير والشيخ حسن عبد النبي وكيل لجنة مراجعة المصحف".


وتستمر لجنة التحكيم في مسابقة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، في مراجعة فيديوهات الطلاب العشرة الأوائل.

وكان قد حضر عملية المراجعة للفيديوهات، مجموعة من كبار الأزهر الشريف وهم: الدكتور حسن الصغير الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والشيخ حسن عبدالنبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف، والشيخ أبو اليزيد سلامة، مدير عام شئون الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بالأزهر، والشيخ خالد محمد علي، عضو الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بغرض تحقيق العدالة والشفافية وإعطاء كل طالب حقه من الدرجات.

موضوعات متعلقة