الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:29 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة العربية تدين إعدام الأسير خضر عدنان وإضراب شامل في فلسطين

إضراب في فلسطين (وفا)
إضراب في فلسطين (وفا)

عبرت الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة لجريمة إعدام الأسير الفلسطيني خضر عدنان، بعد إضرابه لـ 87 يوما، معلنا رفضه للانتهاكات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحمّل الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، الاحتلال الغاشم المسؤولية عن الجريمة التي أغضبت الشارع الفلسطيني والعربية، حَسَبَ ما نقلته وكالة "وفا".

وذكرت الجامعة أن ما حدث للشهيد خضر عدنان، يؤكد استمرار نهج الاحتلال في ممارسة جرائمه والضرب بالمواثيق والمعاهدات الدولية عرض الحائط.

وطالب "أبو علي" المجتمع الدُّوَليّ والمنظمات الحقوقية بالتحرك، محذرا من صمتهم الذي يمنح الضوء الأخضر للاحتلال بمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والأسرى في السجون.

في سياق متصل، شهدت المدن الفلسطينية إضرابا شاملا، حدادا على روح الشهيد خضر عدنان، وشمل قطاع غزة، والضفة الغربية، وفيها مدينة القدس، حَسَبَ بيان للقوى الوطنية.

وأوضح البيان أن الإضراب يأتي استنكارا لجريمة اغتيال الأسير خضر عدنان، وحمّلت القوى الوطنية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.

يذكر أن الشهيد خضر عدنان، أول أسير يستشهد بعد الدخول في إضراب فردي، وفق بيان لنادي الأسير، وقد حرمته قوات الاحتلال من لقاء أسرته طول فترة سجنه.