الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل براءة «ممدوح حمزة» في نشر أخبار كاذبة

ممدوح حمزة
ممدوح حمزة

براءت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمه أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر، المهندس ممدوح مصطفى عبد الفتاح حمزة من تهمة نشر أخبار كاذبة.

الاتهامات الموجهة

كما نسبت نيابة أمن الدولة العليا عدة اتهامات لـ«ممدوح حمزة» في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ "تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملها.

الحبس 6 أشهر

وفي 26 أكتوبر 2020، أصدرت المحكمة حبس ممدوح حمزة بشأن ذات القضية، وأصدرت لمدة 6 أشهر وإدراجه على قائمة الكيانات الإرهابية، وتم التصديق على الحكم في 1 ديسمبر 2020، وبعد تقدموا بالتماسات جديدة على الحكم وعلى التصديق تم قبول الالتماس في 28 أبريل 2021 وتقرر العدول عن التصديق السابق وإلغاء الحكم وإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

كما استمعت المحكمة في جلسات سابقة لأقوال المحامي سمير صبري وقال إنه يعمل محامي بالنقض، ودخلت على موقع المتهم بواقع التواصل الاجتماعي تويتر، ووجدت هناك عبارات تحريض لأهالي منطقة الوراق ويمنعوا أجهزة الدولة من استلام أراضى الوراق وأن أجهزة الدولة بأنها احتلال وأن القوات المنوط بها التنفيذ هي قوات احتلال.

كما قال كما فعلنا في القرصاية منعنا قوات الاحتلال من استلام الأراضي من الأهالي ثم في اليوم التالي نشر هذا الكلام في الصحف.