الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بينهم «ليلة قمر 14».. خمس أفلام تشارك في مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية

فيلم ليلة قمر 14
فيلم ليلة قمر 14

قام عدد كبير من النقاد والسينمائيين باختيار قائمة أفلام كي يتم عرضها فى مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية بدورته الـ 49، برئاسة مدير التصوير السينمائى محمود عبد السميع.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية

تقام فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية فى الفترة من 6 حتى 13 مايو، وذلك في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، ويقام حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز يوم 20 مايو الجاري.

أفلام مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية

يعرض مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية 8 أفلام خلال دورته الـ 49 وذلك بشكل يومي في تمام الساعة السادسة مساءًا، وفيما يلي يرصد موقع الطريق، قائمة الأفلام المقرر أن تشاهدها لجنة التحكيم، وتتنافس علي جوائز هذه الدورة.

فيلم الجريمة

يعرض فيلم الجريمة للمخرج شريف عرفة، ضمن فعاليات الدورة 49 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية.

تدور أحداث العمل الذي يجسد بطولته الفنان أحمد عز ومنة شلبي، حول عادل المصاب بمرض نفسي الذي يستعيد ذكرياته كاشفًا خفايا إجرامية في ماضيه الغامض، وأثناء سرد تلك الذكريات تتضح ملابسات اختفاء زوجته نادية، واستمرارية مطاردة شبحها له.

فيلم من أجل زيكو

كما يعرض أيضًا فيلم من أجل زيكو في مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، وهو للنجم كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي، وللمخرج بيتر ميمي.

تدور أحداث مسلسل من أجل زيكو حول عائلة بسيطة يفوز ابنهم الصغير زيكو بفرصة المشاركة في مسابقة أذكى طفل في مصر، فينطلقوا معًا في رحلة من أجل حضور المسابقة، وتقع لهم العديد من المفارقات خلال الرحلة التي تمتد لمدة يومين.

فيلم ليلة قمر 14

ويعرض أيضًا فيلم ليلة قمر 14 للمخرج هادي الباجوري ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية.

تقع أحداث الفيلم حين يعتلي قمر ليلة 14 سماء مصر، فنشهد تحت ضيائه عدة علاقات عاطفية تحاول الصمود والنجاح؛ حيث يصطدم أصحابها بمحظورات مختلفة يفرضها عليهم المجتمع، لتعوق علاقاتهم وتهددها بالفشل. فيحاول أبطالنا مواجهة هذه المحظورات وتحدي طاقة قمر 14.

فيلم العنكبوت

ومن الأعمال المقرر عرضها أيضًا، فيلم العنكبوت للمخرج أحمد نادر جلال ويجسد بطولته الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي.

أحداث العمل تدور أحداثه حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.

فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن يعرض أيضًا في فعاليات الدور الـ 49 من المهرجان، وأحداثه تدور حول تاجر مخدرات خطير.

يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.