الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:11 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل ميناء دمياط يستقبل 57 سفينة بضائع متنوعة خلال 24 ساعة غداً.. بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية بالجيزة محاضرة بعنوان ”إدارة الصراع وفن المفاوضات” لرئيس جامعة طنطا بدورات البرنامج التدريبي الموحد لليوم الثاني على التوالي.. استمرار تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بشبين القناطر في ذكرى وفاة ”فارس السينما المصرية”.. أسرار لا تعرفها عن أحمد مظهر رسمياً.. الزمالك يعترض على حكام «الڤار» في مباراتي نهضة بركان لهذا السبب! محافظة الجيزة تلقن المخالفين درساً بحدائق الأهرام الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات اتحاد الكره ينفي عدم إذاعة مباراة المنصورة وسبورتنج الفاصلة في صراع التأهل للدوري المصري الممتاز قبل مواجهة الزمالك ونهضة بركان.. تعرف على الفرق المتوجه بالكونفدرالية والفريق الأكثر حصداً بالبطولة

تكريم الفائزين في مسابقة «المواهب الأدبية للشباب».. قائمة بالأسماء

المواهب الأدبية الشابة
المواهب الأدبية الشابة

في حفل ثقافي مهم، كرّمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الفائزين في مسابقة "المواهب الأدبية للشباب" دورة "الدكتور شاكر عبد الحميد" 2022-2023، وسلمتهم جوائز المسابقة التي نظمتها الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع بنك مصر.

وكرمت الوزيرة اسم الراحل الدكتور شاكر عبد الحميد، وتسلمت التكريم زوجته السيدة مرفت مرسي التي أعربت عن سعادتها بهذا التكريم، مؤكدة أنه يؤصل اهتمام الدولة برموزها ومثقفيها.

فاز بالمركز الأول بفرع الرواية مريم العجمي من الدقهلية، وفاز بالمركز الثاني نهاد صلاح معاطي من القاهرة، فيما ذهب المركز الثالث مناصفة بين دينا رضوان محمد من القاهرة، وإسلام عشري من دمياط.

وحصل على المركز الأول في فرع القصة القصيرة فاطمة الشريف من أسيوط، والمركز الثاني مناصفة بين أحمد أبو دياب من قنا، وشروق إلهامي الحديدي من الإسكندرية، والمركز الثالث مناصفة بين نورهان نشأت من القاهرة، وماريا عزت عزيز من بني سويف.

وفي شعر الفصحى، حصل نور الدين نادر من القاهرة على المركز الأول عن مجموعته الشعرية "سوق الوقت"، وفاز طارق صقر من الغربية بجائزة الأول مكرر عن مجموعته الشعرية "بلا أثر من غبار الطريق"، فيما فازت شيرين مجدي من الغربية بالمركز الثاني عن مجموعتها "أغنية وراء النافذة"، وحصد محمد غازي النجار من الإسكندرية المركز الثالث عن ديوان "وتخفي فى نفسك ما الشعر مبديه".

وفي فرع شعر العامية، فاز كريم علي محمود من الإسكندرية بالمركز الأول، وحصل على المركز الثاني كل من أحمد إبراهيم رياض من البحيرة، ومحمد رفعت صبري من قنا، وأحمد محمد عبد العال من سوهاج، وياسمين خيري من الإسكندرية، وعلاء محمد أحمد بلبص من الشرقية، والمركز الثالث خالد النسر من القاهرة.

وفي فرع أدب الطفل، فاز علي الجمال، وفى فرع الدراسات النقدية فاز محمد السيد علي أحمد محافظة الشرقية، وعلاء عاطف عبد العال من سوهاج، إسلام فتحي عبد العال موسى من سوهاج.

وقالت وزيرة الثقافة: تأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة متكاملة من الفعاليات الثقافية تُنفذها الوزارة لاكتشاف النابغين والمبدعين، مؤكدة مواصلة الجهود في هذا الصدد، مشيرة إلى أن العمل الإبداعي يمثل جزءا فاعلا في العملية الاقتصادية ومصدرا من مصادر الدخل القومي.

وأعربت عن تطلعات الوزارة لمزيد من التعاون مع بنك مصر، وتعزيز أطر التعاون بين العمل الإبداعي والمجال الاقتصادي لتحقيق الأهداف التنموية وبناء الإنسان، ووجهت التهنئة للفائزين وحثتهم على مواصلة إبداعاتهم، وكذلك هنأت أعضاء لجان التحكيم الذين بذلوا الجهد الكبير لخروج المسابقة بالشكل اللائق.