الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحد المقبل.. البورصة تعلن بدء العمل بتعديلات قواعد احتساب سعري الإقفال اللحظي واليومي

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قالت البورصة المصرية، إن الأحد المقبل 7 مايو 2023 سوف يتم بدء العمل بقواعد التداول الخاصة بحساب سعري الإقفال اللحظي واليومي، بعدما اعتمدت هيئة الرقابة المالية التعديلات التي تمت عليه بالتنسيق الكامل بينهما.

وأوضحت البورصة المصرية في بيان لها منذ قليل، أن التعديلات الجديدة تتضمن ان يكون هناك حد ادنى لاحتساب قيمة التنفيذ والذي يبلغ 300 ألف جنيه لتعاملات السوق الرئيسي، والسوق الثانوي الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 150 ألف جنيه أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

ونوهت البورصة المصرية على أن سعر الإقفال اللحظي يعتبر المتوسط المتحرك لقيم العمليات المنفذة بالكميات، وذلك في حين كانت اخر عملية في التداولات الرئيسية، أما في حالة عدم توافر الشرط خلال جلسة التداول سوف يكون المرجع لسعر الورقة هو السعر عند الإقفال اللحظي.

وأضافت أن التعديلات الخاصة بسعر الإقفال اليومي تشمل إضافة شرط أعتماد السعر المحسوب خلال جلسة مزاد سعر الإقفالعلى اعتبار أنه سعر إقفال يومي للورقة ويكون ذلك بنسبة لا تتخطى سعر الإقفال اليومي، وإذا تخطى النسبة المحددة يكون سعر الورقة هو اخر سعر إغلاق لحظي، ويكون سعرها مرجعي إذا لم تحقق سعر إقفال.

اقرأ أيضا.. المركزي: ارتفاع السيولة بالقطاع المصرفي لـ7.965 تريليون جنيه بنهاية مارس 2023