الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:00 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

صدر حديثًا.. كتاب «التقانة الروائية» للكاتب العراقي محمد الأحمد

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أعلنت دار «الورشة الثقافية للطباعة والنشر» في العراق عن صدور كتاب تحت عنوان «التقانة الروائية.. تأشير المفهوم في نماذج من الرواية العالمية» للكاتب العراقي الكبير محمد الأحمد.

وفي غلاف كتاب يقول المؤلف محمد الأحمد «التقانة الروائية.. تأشير المفهوم في نماذج من الرواية العالمية» يقول المؤلف محمد الأحمد: «هذا الكتاب من بين الكتب التي يحتاجها كلّ من يريد أن يتعلم من الكتاب في العالم كيف تكتب الرواية الناجحة أبرز تقاناتها، وأشهر أنساقها».

وتابع المؤلف: «كتاب يوضحك للقارئ السمات الرئيسة التي جعلت من تلك الروايات تعبر المسافات لتصل إلى العالمية، وتُحدّث الجدل الحقيقي بين الكاتب الموهوب والقارئ المثابر.. يدعمهما بإضاءات كاشفة عن ماهية الرواية الحقة المختارة بعين القارئ النبيه».

وأضاف المؤلف: «كتاب التقانة الروائية فيه الكثير من أسرار القراءة ومناهجها الذكية، كما يقترح جملة روايات مشوقة لابد من قراءتها والإلمام بها وكتابها لكتاب منهم إیتالو کالفینو، خوسيه سراماغو، جورجي أمادو، أمين معلوف، اریش ماريا ريماك، انطونيو تابوكي اينو فلانيو باولو كويلو، روبرتو بلانيو رونين شتاينكة آني ارنو خابيير مارياس، أليف شفاق، تشالز بوكوفسكي لورا فريد نتالر ك سيلو دويكر، باتريك زوسكيندـ أوكتافيابتلر، جيمس مولاهان ،کین باولا هوکینز، خوسیه امیلو».