الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكيلاني والعامري: دعم التعاون المصري الإماراتي في الأنشطة الثقافية

دعم التعاون المصري الإماراتي
دعم التعاون المصري الإماراتي

بحثت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وأحمد ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، في لقائهما بالشارقة، دعم التعاون بين الجانبين المصري الإماراتي في مجالات: النشر، وتسويق الكتاب، وإقامة المعارض، والأنشطة الثقافية.

جاء ذلك على هامش مشاركتها بمهرجان الشارقة القرائي، ومؤتمر الشارقة الأول للرسوم المتحركة، وذلك بحضور السفير شريف عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى أبوظبي.

تناول اللقاء تكثيف التعاون المشترك بمختلف المجالات الثقافية، وبحث توقيع برتوكول للتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهيئة الشارقة للكتاب، من أجل تسويق الكتب الأجنبية بأسعارٍ مُخفضة خلال المعارض والفعاليات الثقافية المصرية والوصول بتلك الكتب والمؤلفات من خلال وزارة الثقافة لمختلف المحافظات، والاهتمام بشكل خاص بكتب الأطفال، وإقامة فاعليات وأنشطة مشتركة في مجالات معارض كتب الأطفال وملتقيات أفلام الرسوم المتحركة.

وأكدت وزيرة الثقافة سعادتها بهذا اللقاء، ووصفته بأنه يُعزز ويعمق أطر التعاون بين وزارة الثقافة المصرية بقطاعاتها المتعددة، وهيئة الشارقة للكتاب. وأكدت عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين حكومة وشعبا، وأثنت على ما يُقدمه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، من دعم واهتمام بالثقافة والتراث وكتب الطفل.

من ناحيته، أكد العامري أهمية التعاون بين الجانبين، وخاصة في مجال صناعة الكتاب والنشر، من أجل توصيل المنتج الثقافي إلى المناطق الأكثر احتياجًا وبأسعارٍ مُخفضة، مشيرًا إلى توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، بالاهتمام بفتح آفاق جديدة للتعاون مع وزارة الثقافة في مجالات الإبداع المختلفة اعترافًا منه بفضل مصر ومكانتها في الوطن العربي.