الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رؤساء أحزاب عن انطلاق الحوار الوطني: «قبلة جديدة للأحزاب لإبداء أراءها في القضايا السياسية»

جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني

أشاد عدد كبير من رؤساء الأحزاب السياسية، بانطلاق جلسات الحوار الوطني معتبرين أن ذلك يعد بمثابة إعادة الروح للحياة مرة ثانية بعد سنوات من عدم المشاركة في الحياة السياسية، والجميع يجتمع على أمر واحد فقط وهو مصلحة الوطن.

في هذا السياق قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة، أن الهدف من الحوار الوطني هو وضع رؤية مستقبلية جديدة تتماشى مع الجمهورية الجديدة التي شيدها الرئيس السيسي.

وأضاف " حسنين"، إن الحوار الوطني أعاد الروح للأحزاب مرة ثانية بعد سنوات من عدم المشاركة في الحياة السياسية، واليوم أصبح الحوار قبلة جديدة لجميع الأحزاب لإبداء أراءها من جديد في المواضيع والقضايا السياسية.

وتابع:" أن الحوار سينقل نبض الشارع للرئيس السيسي، والذي يهتم بحل كافة المشكلات التي تشغل بال المواطن المصري، لافتا إلى أن انطلاقا الحوار الوطني يعد خطوة غير مسبوقة في ظل الأزمات التي يشهدها العالم، والتي تلقي بظلالها على الدولة المصرية.

من جهته أوضح هشام عبد العزيز رئـيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الرئيس السيسي أوفى بوعده بعد دعوته للحوار الوطني، لافتا إلى أن الجلسة الأولى من الحوار كانت جيدة ونأمل أن تنعكس أثار هذا الحوار على المواطن المصري

وأضاف" عبد العزيز"، أن الجلسة الأولى للحوار ضمت شخصيات من كافة أطياف المجتمع المصري، وحتى لو اختلفوا في الرأى فالجميع تجمعهم مصلحة واحدة وهو الوطن.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب تقدم بمقترحات للحوار الوطني في كافة المجالات وخاصة المجال الاقتصادي وقطاع الاستثمار لتسهيل كافة الإجراءات أمام المستثمرين.

اقرأ أيضًا: النائب محمد سعد: الحوار الوطني يؤكد إمكانية تحول الأحلام إلى واقع