الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:46 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«وزير التجارة»: 1.27 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الهندسية الربع الأول 2024 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية عن شهر أبريل د. مينا سمعان : نمتلك مقومات جذب السياحة العلاجية .. ولابد من إقرار قانون المسؤلية الطبية لوقف هجرة الكفاءات موعد مباراة أستون فيلا وليفربول بالدوري الإنجليزي والقناة الناقلة حقيقه مفاوضات مانشستر يونايتد مع المدير الفني لمنتخب إنجلترا جوميز يصدر فرمان عقب مباراة نهضة بركان نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي طلائع الجيش يستعيد جهود نجمه قبل موقعة الإسماعيلي ”الطريق” تنشر حركة تنقلات وتكليفات وزير الاسكان لعدد من أجهزة المدن الجديدة «وزير التجارة»: توفير 8 مليارات دولار للإفراج عن بضائع القطاع الصناعي اعتبارًا من مارس مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة 22 مايو الجاري مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة القاهرة والجيزة يؤدون امتحان الترم الثاني إلكترونيا

امتحانات الصف الأول الثانوي الكترونيا
امتحانات الصف الأول الثانوي الكترونيا

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة القاهرة والجيزة، أداء امتحان اللغة العربية إلكترونيا على جهاز التابلت، وانطلقت امتحانات الترم الثاني في الساعة 9 صباح اليوم السبت.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي لمدة 3 ساعات ، لينتهي في تمام الساعة 12 ظهرا.

كما بدأن طلاب الصف الاول الثانوي في محافظة الجيزة، امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 الموجودة بمدارس المحافظة.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا لجميع الطلاب، ماعدا طلاب (منازل - الطلاب الذين لم يتمكنوا من اداء الامتحان إلكترونيا) حيث تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ورقيا لهؤلاء الطلاب بعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة ، مع اتباع كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

ويتم تحرير محضر للطالب في لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب الصف الأول الثانوي، بمعرفة الملاحظين واخصائي التطوير التكنولوجي، في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت اثناء اداء أي طالب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 وذلك ضمانا لحق الطالب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ضوابط إجراء امتحانات الترم الثاني 2023 لصفوف النقل وفق مجموعة من الضوابط، وهي كالتالي:

الحضور في المواعيد المحدد للامتحان.
عدم مغادرة اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت المحدد لزمن الامتحان.
عدم اصطحاب أي مذكرات أو كتب تخص المادة داخل لجنة الامتحان.
منع التليفونات المحمولة داخل اللجان سواء مغلقة أو مفتوحة.

يتعرض المخالفون لعقوبات تصل إلى إلغاء الامتحان في المادة أو احتساب العام عام رسوب.
إحضار كل طالب أدواته الشخصية.
منع إحداث أي شغب أو غش أو أي شيء يعطل انتظام اللجان.
الكتابة في ورقة الإجابة بالقلم الأزرق وعدم الشطب.

منع ترك كراسة الإجابة خالية بدون إجابة.
الالتزام بالجلوس في المكان المخصص للطالب في اللجنة وفق كشوف المناداة.
وانطلقت التاسعة صباح اليوم، السبت، امتحانات الترم الثاني 2023 في المدارس.

وتعقد امتحانات الترم الثاني 2023 بشكل غير موحد على مستوى الجمهورية، ولكن يتم عقدها وفقا للجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا: حزب ”مستقبل وطن” ينشر جدول أعمال الملتقى التدريبي لتعزيز قدرات أعضاء الحزب