الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس متهمين بنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعى 15 يومًا

تعبيرية
تعبيرية
القاهرة

قررت النيابة العامة، اليوم الأحد، حبس متهمين 15 يومًا، احتياطيًا على ذمة التحقيقات، التي أجرتها معهم النيابة العامة، وذلك لاتهامهم بنشر معلومات كاذبة مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعى، بمشاركة جماعة إرهابية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بالقضية رقم 774 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب الجرائم بنشر آخبار كاذبة من خلال مواقع التواصل الأجتماعي، بمشاركة جماعة إرهابية، وتلقى تمويل مالي بغرض إرهابى، وترتيب خطط جنائية الغرض منها ارتكاب بعض الجرئم الإرهابية التي تمس البلاد وتعطل حركة الإنتاج والبناء، والتجمهر أيضآ واستخدام حسابات خاصة لأرتكاب بعض الجرائم، بهدف الإخلال بالنظام العام في البلاد.

وبعد انتهاء التحقيقات من قبل النيابة العامة، مع المتهمين فى هذه القضية، قد أمرت بحبسهم 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم، بعدما وجهت إليهم عدة اتهامات بارتكاب الجرائم بهدف محاولة إعادة النظام الإخوانى للحكم وتحريضهم للشعب ضد الدولة المصرية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بعدما كشفت التحريات الأمنية الواسعة حول هؤهولا المتهمين، بعد تورطهما فى جرائم متعددة، وذلك بقيامهم بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها عدم استقرار الأمن القومى للبلاد.

تم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.