الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:36 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار الفائدة على حسابات بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر

يبحث العديد من المواطنين عن حسابات التوفير المتاحة حاليًا بعوائد مرتفعة تضمن لهم حفظ أموالهم، واستثمارات بعوائد تلبي احتياجاتهم وتتناسب مع متطلباتهم، ومن أبرز حسابات التوفير المتاحة حاليًا حسابات التوفير في بنك مصر، الذي يتيح 5 حسابات بعوائد مختلفة.

يرصد الطريق لقرائه حسابات التوفير المتاحة في بنك مصر، التي جاءت كالتالي:


أولا حساب التوفير لذوي الهمم:

يتميز حساب التوفير لذوي الهمم من بنك مصر بكونه متاح للأجانب والمصريين، ويتم فتح الحساب بحد أدنى 500 جنيها، والعائد يحسب من هذه القيمة، يبدأ من 10 إلى 12% شهريا حسب الشريحة المفتوح بها الحساب، كما أنها يتيح معدل عائد تنافسي 1% فوق العائد المتاح للحساب، ويطلب البنك بطاقة شخصية سارية، وتقرير طبي أو مستخرج من وزارة التضامن فقط.

ثانيًا حساب التوفير بالجنيه المصري:


يتيح بنك مصر لعملائه فتح حساب توفير بالجنيه المصري، بحد أدنى لفتح الحساب 1500 جنيها بعوائد تصرف شهريًا وربع سنويًا ونصف سنويًا وسنويًا، كما أتاح البنك فوائد مرتفعة على فتح الحساب، تبدأ للعائد الشهري من 6.25% حتى 8%، ويجري احتساب العائد من 3000 جنيها، كما يبدأ العائد ربع السنوي من 6.50% حتى 8.25% حسب الشريحة المفتوح بها الحساب، بينما يبدأ عائد النصف سنوي من 6.6% حتى 8,37% والعائد السنوي يبدأ من 6.7% حتى 8.5%.


ثالثًا حساب التوفير بالعملة الأجنبية:


يتيح بنك مصر فتح حساب بالعملة الأجنبية لعملائه، بحد أدنى 200 وحدة بعوائد مختلفة تصرف شهريا وسنويا وربع سنويا ونصف سنويا، كما أتاح البنك سداد قيمة أقساط التامين من الحساب، ويمكن فتحه بالاشتراك مع شخص آخر، في حين يمكن شراء شهادات ادخار بالعملات الأجنبية المختلفة والعوائد تضاف ليه تلقائيا وقت الاستحقاق.

أتاح بنك مصر حد أدنى 200 دولار لفتح الحساب ويحسب العائد عند حد أدنى 1 دولار، بعائد شهري 2% ربع سنوي 2,28% ونصف سنوي 2,4% وعائد سنوي 2,25%.


رابعًا حساب المنجز:

يتم فتح حساب المنجز من بنك مصر بحد أدنى 100 جنيها والحصول على عائد يصرف بشكل شهري، كما أتاح البنك إعفاء العملاء من المصاريف الدورية خلال العام الأول وإعفاء العميل من 50% من المصاريف خلال العام الثاني.

كما يتيح البنك إصدار بطاقات خصم فوري للسنة الأولى مجانا مع الإعفاء من 50% من مصاريف التجديد بالسنة الثانية، كما يتيح شراء شهادة ادخار بنك مصر خصما على الحساب وإضافة عائد تلقائي للحساب، بشرط أن لا يقل عمر العميل عن 21 عاما.


خامسًا حساب التوفير للشباب:

أتاح البنك حساب التوفير للشباب بحد أدنى 500 جنيها لفتح الحساب بعائد يصرف شهري ويبدأ من 8% وعائد ربع سنوي يصل إلى 8,25% وعائد نصف سنوي يصل إلى 8,3% وعائد سنوي يصل إلى 8,5%، بحد أدنى لاحتساب العائد 500 جنيها.

اقرأ أيضا.. 100 ألف جنيه رصيد كارت ميزة والإصدار مجانا حتى نهاية العام من بنك القاهرة