الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:37 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط منصة امتحانات الطلاب بالخارج لليوم الثاني على التوالي.. و«التعليم» تلتزم الصمت

وزير التربية والتعليم ـالسوشيال ميديا
وزير التربية والتعليم ـالسوشيال ميديا

لليوم الثاني على التوالي، يشكو الطلاب وأولياء الأمور من سقوط منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج، في غالبية الدول الأخرى.

وأصيب الطلاب بالتوتر والضيق، بسبب تكرار سقوط السيستم، وعدم فاعلية حلول وزارة التربية والتعليم التي أعلنت عنها أمس، ولم يصدر عن الوزارة أية ردود فعل أو تعليقات عن تكرار الشكوى من سقوط السيستم وعدم قدرة الطلاب على الدخول إلى المنصة، وأداء الامتحانات.

وقال أولياء الأمور عبر جروب حوار تربوي مجتمعي إن عند دخول الطلاب على منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج، تظهر رسالة "الاتصال بهذا الموقع الالكتروني ليس خاصًا".

وأدى الطلاب امتحانات أبناؤنا في الخارج اليوم الأحد 7 مايو 2023 من الساعة التاسعة صباحًا تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، بينما أدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي امتحان العلوم.

وبعد تكرار شكاوى سقوط سيستم امتحانات أبناؤنا في الخارج الالكترونية منذ أمس السبت، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للطلبة المصريين في الخارج الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا تمت إتاحة تحميل نسخة الامتحان إلكترونيا PDF من الامتحانات على الرابط الخاص بالمنصة،
sabroad.emis.gov.eg/Exams dor /The ndClass

وعلى الطالب تحميل نموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، وحل جميع الأسئلة وكتابة بيانات الطالب عليها، ثم تجميع الامتحانات في أخر يوم، ورفع أوراق الإجابة فقط لجميع الامتحانات بالطريقة التى سوف نوافيكم بها قبل نهاية الامتحانات.


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من التعليمات الهامة المنظمة لأداء الامتحانات الإلكترونية لطلاب "ابناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2023/2022.


وتتضمن التعليمات أن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خارج جمهورية مصر العربية فقط، وطبقاً لجدول الامتحانات الرسمي المعلن، كما تتضمن التعليمات التوجيه بنشر دليل الاستخدام الخاص بتأدية الامتحانات لكل مرحلة على الموقع الرسمي لمنصة "أبناؤنا في الخارج" https://sabroad.emis.gov.eg/، وأن يتاح للطلاب أداء الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني بداية من اليوم السبت 6 مايو 2023 من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة ٤ مساءً، وللطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 11 مساءً بتوقيت الدولة الذي يؤدي بها الطلاب الامتحانات.


كما يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الإلكترونية خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية (PDF) لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتباراً من الساعة 12مساءً ولمدة 24ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميًا.

اقرأ أيضا: تلاميذ المرحلة الابتدائية من أبنائنا بالخارج يؤدون الامتحانات لليوم الثاني