الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:08 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القنصل السوداني في أسوان: 40 ألف مواطن قاموا بعبور الحدود إلى مصر «فيديو»

السفير عبد القادر عبد الله، القنصل السوداني في أسوان
السفير عبد القادر عبد الله، القنصل السوداني في أسوان

أكد السفير عبد القادر عبد الله، القنصل السوداني في أسوان، أنه تم تجاوز اللحظة الحرجة، في دخول المواطنين السودانيين، والقضاء على حالة التكدس بالمعابرالحدودية مع مصر.

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تدين الاستيلاء على مقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالسودان


وأضاف عبد الله، خلال حلوله ضيفا في برنامج "صباحك مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، أن الأوضاع تسير في اتجاه ان تكون عادية كما كانت من قبل، وتحدث عن مستجدات الأوضاع في السودان، موضحا أنه ومنذ اليوم الأول للاشتباكات فإن جميع الولايات والدعم السريع سلمت للقوات المسلحة السودانية فيما عدا العاصمة الخرطوم ومدينة الجنينة التي كان فيها مواجهات قبلية بين السكان المحليين، أما باقي السودان كان آمنا والحياة فيه طبيعية منذ اليوم الأول للاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع.

ولفت القنصل السوداني في أسوان، إلى أن استقبال مصر للاجئين السودانيين كان رائعا على جميع المستويات، منوها بان الدولة المصرية وجهات جميع الأجهزة المختصة بتقديم الدعم والمساعدة للسودانيين، الأمر الذي ساهم في انسياب حركة الدخول من المعابر الحدودية.

وأشار القنصل السوداني في أسوان، أن هناك نحو 40 ألف مواطن سوداني ومعهم أعداد قليلة من الأجانب دخلوا مصر بحسب التقديرات حتى مساء أمس الأحد.