الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة الرئيسية لمؤتمر جمعية خبراء الاستثمار

الكلمة الرئيسية لمؤتمر جمعية خبراء الاستثمار مصر
الكلمة الرئيسية لمؤتمر جمعية خبراء الاستثمار مصر

شارك محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ، اليوم في فعاليات المؤتمر الذي نظمته الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار" CFA society Egypt" تحت عنوان (يوم الاستثمار البيئي والاجتماعي والحوكمة والتمويل المستدام).

وألقى الدكتور فريد الكلمة الرئيسية للمؤتمر وتناول خلالها جهود الهيئة في تعزيز مشاركة القطاع المالي غير المصرفي في أنشطة الاستدامة، في وقت يتزايد فيه اهتمام المؤسسات الاستثمارية ، بالاستثمارات التي تدمج بها الاعتبارات البيئية والاجتماعية والخاصة بالحوكمة.

وقال الدكتور محمد فريد، خلال كلمته، إن الاستراتيجية التي تتبناها وتنفذها الهيئة لتطوير وتنمية الأنشطة المالية غير المصرفية والتي تتضمن عدة محاور وهي تطوير الأطر الرقابية وتنمية الأسواق والارتقاء بالمهنيين وكذلك تحقيق الشمول المالي والتأميني، مؤكدا أن تعزيز جهود الاستدامة تأتي ضمن الملفات الرئيسية التي تعمل الهيئة على إنجازها.

وتابع فريد، أن الهيئة العامة للرقابة المالية تتبنى وتنفذ رؤية طموحة للارتقاء بمستوى كفاءة وتنافسية الاسواق المالية غير المصرفية مع ضمان شفافية الأنشطة التي تمارس في إطارها، وذلك بالتوازي مع مراعاة وتطبيق جميع المتطلبات الرقابية التي تضمن استقرار الأسواق وسلامة التعاملات بها.