الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: الحكومة تُنشئ خطوطا حمائية للمواطن البسيط.. وتستثمر في البشر كما الحجر

الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي
الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري كان يتبع نهجا إصلاحيا خلال الـ8 سنوات الماضية، مشيرا إلى أن هيكل الاقتصاد المصري تغير وكان من ضمن التغييرات، مراعاة المواطن الأقل دخلا والأولى بالرعاية.

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "‘كسترا نيوز"، صباح اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية خصصت للمواطن الأقل دخلا حزما اجتماعية حمائية ومنها نظام الإعفاءات الضريبية، مشيرا إلى أن الدولة تتجه لإخراج هذه الفئة من الوعاء الضريبي على الدخل.

اقرأ أيضا: خبير: مصر بدأت استعادة مكانتها في سياحة المؤتمرات.. فيديو


وتابع الخبير الاقتصادي: "نثمن هذه الجزئية الاقتصادية، رغم خروج مليارات الجنيهات من الحصيلة الضريبية"، منوها بأن الدولة تسعى لدعم الفئات الأولى بالرعاية على جميع المستويات، مردفا: "الدولة لم تغفل المواطن البسيط واستثمرت في البشر كما استثمرت في الحجر، وأعطت للمواطن أولوية في ظل ظروف اقتصادية عالمية نزداد صعوبة يوما بعد يوم".


وأكد أن الدولة المصرية تحافظ على المواطن بما لديها من إمكانيات، لافتا الانتباه إلى أن الحكومة مازالت تنشئ خطوط حمائية للفئات الأولى بالرعاية من خلال زيادة الإنفاق والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن البسيط من خلال المشروعات القومية"، منوها بأن الدولة المصرية تراعي الجانب الإنساني في المشروعات التنموية.