الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيوم ميلادها.. جيهان نصر شاركت في 70 عملا واعتزلت بسبب زواجها

الفنانة المعتزلة جيهان نصر
الفنانة المعتزلة جيهان نصر

تحتفل اليوم الخميس، النجمة المعتزلة جيهان نصر، بعيد ميلادها الـ 51، حيث أنها من مواليد 11 مايو عام 1972، من محافظة القاهرة.

بدايات جيهان نصر

بدأت جيهان نصر، مشوارها الفني من خلال العمل في مجال الإعلانات، ثم اتجهت للتمثيل في فترة الثمانينات بعد أن نالت على إعجاب العديد من المخرجين والمنتجين، وقدمت أول أدوارها في فيلم "فوزية البرجوازية" بعام 1985، ثم شاركت بنفس العام في فوازير "ألف ليلة وليلة".

أبرز أعمال جيهان نصر

وفي عام 1986، شاركت جيهان نصر النجم الراحل أحمد زكي في فيلم "شادر السمك"، ثم توالت أعمالها بالسينما، حيث شاركت النجم الراحل محمود عبد العزيز في فيلم "الكيت كات".

ثم اختارها المخرح مجدى أبو عميرة، حتى تشارك في الجزء الثانى من مسلسل "المال والبنون" عام 1995، وحققت نجاح كبير من خلال شخصية فريال فراويلة، ثم شاركت النجم أحمد عبد العزيز في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة" في عام 1996، وتواصلت الأعمال التي حققت من خلالها نجاح كبير،جتى بلغ رصيدها الفني إلى حوالي 70 عملا.

اقرأ أيضًا| صفوة: مهنة الرقص لا يتم تقديرها كما تستحق وأصبحت كلما زاد العري زادت قيمة الراقصة.. (فيديو)

سبب اعتزال جيهان نصر

وقررت جيهان نصر، إعتزال الفن في أواخر التسعينيات، بعد أن تزوجت الملياردير السعودي سعود الشربتلي، بعام 1998، والذي أشترط عليها أن تعتزل الفن، وواففقت وبالفعل وابتعدت عن الأضواء وارتدت الحجاب، وقيل أن زوجها الشربتلي قدم مهرا لجيهان نصر وصل إلى 18 مليون دولار، وأهداها قصرا تعيش به في العاصمة البريطانية لندن.