الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تبحث إنشاء مصنع بتروكيماويات مع شركة «انكوراج للاستثمار» بـ 2,5 مليار دولار

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ملامح مشروع للبتروكيماويات بالتعاون مع شركة القطاع الخاص أنكوراج للاستثمارات في المنطقة الاقتصادية بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس المنطقة والعضو المنتدب ومؤسس الشركة.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء بمشاركة القطاع الخاص في القطاعات الخاصة بالاقتصاد، في إطار سياسة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة ودعم القطاع الوطني والتنسيق مع المستثمرين مشددا على ضرورة توفير التمويلات الازمة لإقامة المشروع.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن شركة أنكوراج للاستثمارات طلبت في وقت سابق أن تقوم بإنشاء مصنع بتروكيماويات باستثمارات تبلغ 2,5 مليار دولار على منطقة أرض تملكها الهيئة الاقتصادية في العين السخنة بحيث تستهدف الشركة من بناء المشروع تصدير بنحو 1,5 دولار خلاب المرحلة الأولى فقط كما أنها من تخطط للانتهاء من المشروع خلال 36 شهرا من الآن.


وقال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الشركة تسعى من خلال مشروعها تطوير مجمع صناعي متكامل بمواصفات عالية الجودة وذلك باستخدام تكنولوجيا حديثة وخاصة في مجال إنتاج الأوليفين الأساسي، كما انها ستقوم بإنتاج عدد من مشتقاته ايضا، وسوف يقام المشروع في المنطقة الصناعية التابعة للهيئة.

اقرأ أيضا.. عاجــل.. «بنك مصر» يبيع كامل حصته في باكين بـ 100,5 مليون جنيه