الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل موقعة دوري الأبطال.. التاريخ ينحاز لـ الأهلي أمام الترجي التونسي

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي تقام ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحجز النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لمواجهة الترجي التونسي، بعدما تفوق على نظيره الرجاء الرياضي المغربي، بهدفين دون رد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب رادس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتستعرض جريدة "الطريق" خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات الفريقين قبل موقعة الليلة..

تقابل النادي الأهلي، أمام نظيره الترجي التونسي، قبل مباراة اليوم الجمعة، 22 مرة، بمختلف البطولات منها دوري أبطال إفريقيا، أو كأس الكونفدرالية الإفريقية وبطولات أخرى.

وعلى مستوى البطولات الإفريقية، لعب الفريقين 11 مباراة، منها 10 لقاءات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في كأس الكونفيدرالية.

اقرأ أيضًا: عاجل| «مرتضى منصور» لـ أعضاء النادي: خلال أسبوعين لن يكون نادي ولن

على مدار تاريخ مواجهات الفريقين، حقق النادي الأهلي الفوز في 10 مباريات، بينما حقق الترجي التونسي الانتصار في 4 لقاءات، وسيطر التعادل على 8 مواجهات.

تمكن لاعبو الفريق الأول بالنادي الأهلي، على مدار تاريخ مواجهات الفريقين في تسجيل 26 هدفًا، واستقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفًا.