الإثنين 26 فبراير 2024 07:31 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار البترول تستقر عند أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021

البترول
البترول

كشف البنك المركزي المصري غي تعليقة الأسبوعي عن مؤشر أسعار النفط، خلال الأسبوعين الماضيين موضحًا أن أسعار النفط انخفضت بشكل كبير وبنسبة وصلت 5.33% لتستقر عند 75.30 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ تداولات الأسبوع الثالث من شهر مارس.

وأضاف البنك المركزي، أن هناك مجموعة من المخاوف أثرت على طلب الولايات المتحدة والصين على النفط، وتفاقم أزمة انهيار القطاع المصرفي بالولايات المتحدة أثرت بشكل كبير على انخفاض أسعار النفط.

وأشار المركزي إلى أن أسعار البترول تراجعت بشكل كبير خلال تداولات الثلاثة أيام الأولى من الأسبوع الماضي، حيث انخفضت بشكل حاد يوم بنهاية الأسبوع الماضي لتستقر عند أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021، وسجل مؤشر مديري المشتريات بقطاع التصنيع بالصين انكماشًا غير متوقع للمرة الأولى منذ أربعة أشهر.

وبتأثير رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أدي إلى زيادة حالة التوتر إذا انخفض حجم الطلب من قبل أكبر مستهلكي النفط على مستوى العالم، وعوض النفط بعضًا من خسائره خلال آخر يومي تداول بالأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: مدير منطقة الأهرامات: لافتة الخطوبة قديمة وصممت بالفوتوشوب.. خاص

ووفقًا لبعض التقارير الخاصة بالنفط، أظهرت بيانات الولايات المتحدة انتعاش سوق التوظيف بشكل قوي، كما أشارت إلى أن الاقتصاد الأمريكي ليس سيئًا كما كان يُخشى.