الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث العسكري: هيئة قناة السويس وجهاز الصناعات البحرية يوقعان عقدا لبناء 2 لنش قاطرة بترسانة الإسكندرية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت هيئة قناة السويس وشركة ترسانة الإسكندرية عقد لبناء وتوريد عدد (2) لنش قاطرة من تصنيع شركة ترسانة الإسكندرية، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وبحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم قدرات وإمكانات قناة السويس لتعزيز تأمين المجرى الملاحي وتحقيق التطوير الشامل للأُسطول البحري بالقناة.

ومن المقرر أن تكون مواصفات القاطرتين بطول 71.6 متر وعرض 18.5 متر وسرعة 16 عقدة وقوة شد 190 طن ، ومن تصميم الشركة النرويجية (kongsberg maritime )، كما يمكنهما العمل كسفن قطر طويل المدى في قناة السويس والبحر المتوسط، وسيتم بناء القاطرتين وفقاً لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية فى مجال تصميم القاطرات البحرية المتطورة.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أهمية هذا التعاقد في ضوء جهود الهيئة لتطوير وتحديث أسطولها البحري وتزويده بأحدث الوحدات البحرية، معربا عن تطلعه لتوطين صناعة الوحدات البحرية المعاونة بمصر في ظل ما تتمتع به الترسانات الوطنية من خبرات متراكمة واتباع أحدث المعايير التكنولوجية في ذلك المجال.

وأشار الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية إلى تقديم الدعم اللا محدود لهيئة قناة السويس باعتبارها جزءا لا يتجزء من مكونات الأمن القومي المصري ، مشيداً بإمكانيات وقدرات شركة ترسانة الإسكندرية في ضوء ما شهدته من تطوير وتحديث خلال الفترة الماضية لبناء وتصنيع مثل هذه القاطرات العملاقة، وبما يمكنها من تنفيذ جميع المهام المكلفة بها بكفاءة واقتدار.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق التعاون المتكامل مع جميع الهيئات والمؤسسات الوطنية للاعتماد على سواعد المصريين في تحقيق الريادة المصرية بجميع المجالات.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تنظم زيارة للملحقين العسكريين إلى كليتي القادة والأركان والطب.. صور

موضوعات متعلقة