الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عبد القوي: الحوار الوطني يضم أحزابا سياسية تجلس لأول مرة على «مائدة واحدة»

الدكتور طلعت عبد القوي
الدكتور طلعت عبد القوي

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن حوار الأحزاب السياسية عن النظام الانتخابي خلال جلسة اليوم بالحوار الوطني كان ممتعا جدا، مشيرا إلى أنه كان هناك تباينا في الآراء بين من يدعو إلى القائمة المغلقة المطلقة والقائمة النسبية في انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب.


اقرأ أيضا: «الحوار الوطني»: الصناعة المصرية تساهم بـ 17% من الناتج المحلي ونسعى لمضاعفتها

وأضاف عبد القوي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم الأحد، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الجلسة شهدت حوارا ديمقراطيا غير مسبوق وعلى أعلى مستوى، مشيرا إلى أنه تم مناقشة المقترحات المقدمة من الأحزاب السياسية بشكل ديمقراطي محترم جدا وغير مسبوق، لافتا الانتباه إلى جلسات الحوار الوطني ستناقش قضايا مجتمعية مثل التعليم والصحة وأنه لن يحدث خلافا بين الأحزاب السياسية حولها.

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن جلسات الحوار الوطني ستناقش نحو 113 قضية اقتصادية وسياسية ومجتمعية، منوها بان الحوار الوطني جيد جدا ويضم أحزابا سياسية تجلس لأول مرة على مائدة حوار واحدة، مشددا على ضرورة أن يخرج الحوار الوطني بمخرجات وتوصيات تكون قابلة للتطبيق على أرض الواقع بشأن جميع القضايا المطروحة للنقاش.