الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جاليري ضي المهندسين يستضيف معارض تشكيلية لفنانين سودانيين

أتيليه العرب
أتيليه العرب

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، بجاليري ضي المهندسين، معارض تشكيلية لعدد من الفنانين السودانيين، وذلك في السابعة من مساء السبت المقبل.

يأتي المعرض الأول للفنانين السودانيين تضامنا مع مأساة الشعب السوداني الشقيق، ويشارك فيه الفنانون عوض أبو صلاح، وصباح جبارة، وكمال هاشم، ومعتز حمدان، وسارة عاصم، وسلوى محمد، وحاتم مدني، وعاطف الحاج، والطيب الحضيري، وعمرو كمال، والشيخ إدريس، وعمر صبير.

الحركة التشكيلية السودانية

من جانبه، يقول هشام قنديل، إن الفنانين السودانيين المشاركين في المعرض، هم نماذج رائعة للحركة التشكيلية السودانية القوية والتي تتميز بانتمائها للبيئة والتراث السوداني الإفريقي بشكل معاصر.

معرض ذات

وأشار "قنديل" إلى أن المعرض الثاني فهو بعنوان "ذات"، للفنان نادر هلال الذي أقام أكثر من معرض شخصي، ويضم معرضه حوالي 40 لوحة بأحجام مختلفة تظهر قدراته اللونية والتعبيرية ويلعب الإنسان دور البطولة في أعماله.

أبرز الفنانين الفوتوغرافيين في مصر

أما المعرض الثالث فهو للفنان الدكتور فتحي عبد السلام أحد أبرز الفنانين الفوتوغرافيين في مصر، وهو المعرض الفوتوغرافي الأول الذي يقدمه في جاليري ضي، حيث شارك الفنان في العديد من المعارض المحلية والدولة.

يذكر أن المعارض سوف تستمر لمدة ثلاث أسابيع بقاعات ضي الأربع.

اقرأ أيضا.. حسن المودن يصدر «نقد الشعر بين البلاغة والتحليل النفسي»