الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:08 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ارحموا من في الأرض».. حكاية جورج الذي أنقذ «قطة المترو» من الصعق الكهربائي

قطة المترو
قطة المترو

انقذوا القطة من على القضبان.. جملة انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية من قِبل رواد التواصل الاجتماعي وراكبي مترو الأنفاق، خاصة مرتادي محطة مترو عبده باشا.

قصة قطة المترو

البداية بانتشار مقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشرته فتاة على حساب باسم إيمان رمضان، بمجتوعة تواصل "رفق لإنقاذ الحيوانات".

كيف سقطت قطة المترو؟

الفتاة كشفت أن تلك القطة تعتاد التجول بين الركاب على محطة مترو عبده باشا مرارا وتكرارا، لكنها فوجئت بسقوطها من على الرصيف أسفل القضبان، مما عرض القطة للصعق الكهربي المتكرر، وجعلها في حالة إنهاك يرثى لها؛ بسبب الصدمات الكهربائية التي تلقتها.

استغاثة الفتاة على فيسبوك

إيمان نشرت فيديو للقطة أسفل قضبان القطار، وعلقت عليه قائلة: "أرجوكم شيروا المنشور، في قطعة سقطت من على رصيف المترو للقضبان وبقالها فترة كبيرة وهتموت لو متلحقتش".

وتابعت إيمان: "القطة تتواجد الآن في محطة مترو عبده باشا، لو سمحتوا حد يتدخل وينقذها، لأني بلغت مشؤولين المحطة كلهم».

تدخل الحماية المدنية لإنقاذ قطة المترو

أفراد الحماية المدنية بمحطة مترو عبده باشا أعدوا عدتهم لإنقاذ القطة، وبالفعل تم فصل الكهرباء عن القضبان؛ لعدم صعق أي فرد بالكهرباء مما قد يودي بحياته، وبالفعل تم إعداد الآلات المطلوبة لإنقاذ القطة، لكن سرعان ما تدخل أحد المتبرعين بجمعية الرفق بالحيوان يدعى جورج، لينقذ القطة بطريقته المعتاد عليها.

جورج لم يكتفي بموقف إنقاذه للقطة، بل اصطحبها لمنزله؛ لتقديم الرعاية الصحية لها، لعلمه بما يمكن تقديمه لها في تلك الظروف.

اقرأ أيضا: بخطوات بسيطة.. شروط التقديم على سيارة المعاقين 2023