الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذيرات عاجلة من المتحدث باسم وزارة التعليم إلى طلاب الثانوية العامة 2023

شادي زلطة
شادي زلطة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا عاجلا إلى طلاب الثانوية العامة 2023.

وأكدت الوزارة أن إجابة إمتحانات الثانوية العامة في البابل شيت وورقة الإجابة على الأسئلة المقالية فقط، وحذرت من أنه لن يتم الاعتداد بأي إجابة في كراسة الأسئلة.

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، لن يعتد أو يعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة وسيتم تصحيح البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وذلك في إطار اجراءات التصحيح الالكتروني لأسئلة الإختيار من متعدد.
وشدد المتحدث الرسمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن قريبا، عبر فيديو توضيحي، عن كافة الخطوات المتعلقة بكتابة البيانات على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وأوضح زلطة أن هذا البيان التوضيحي يأتي في إطار حرص الوزارة على اتباع أبنائنا من طلاب الصف الثالث الثانوي الأساليب الصحيحة في الإجابة خلال تأدية الامتحانات بما يضمن لهم التقييم الصحيح لإجاباتهم.

وأضاف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأهمية التأكيد على كافة الخطوات والاجراءات المتعلقة بإمتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن نتائج امتحانات صفوف النقل التي تجري حاليا، سوف تعلن في المدارس وليس بشكل مركزي، وذلك بعد انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات، على أن يتم اضافة درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى درجات امتحانات الترم الثاني وتحدد حالة الطالب راسب أن ناجح، وتشمل درجات امتحانات الترم الأول تقييم الطالب أعمال السنة.

وأعلنت الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية مازلت جارية، ولم يتم الانتهاء من الامتحانات حتى الآن، مشيرة إلى أنه سوف يتم إعلان النتائج عقب انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2023، في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، بينما انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى السبت 6 مايو الجارى.

اقرأ أيضا:

مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية في القاهرة والجيزة والإسكندرية