الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توزيع درجات مواد امتحانات الصف الأول الإعدادي 2023

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تشغل نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023، بال أولياء الأمور والطلاب، خاصة بعد انتهاء الامتحانات، وتواصل اعمال التصحيح ورصد الدرجات.


وانتهى طلاب الصف الأول الإعدادي، امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأسبوع الماضي، وتجرى حاليا أعمال عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة وأوشكت على الانتهاء، وسوف تتم عملية الإعلان عن نتيجة الصف الأول الإعدادي فور اعتمادها رسميا.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الامتحانات سوف تعلن في كل مدرسة وليس بشكل مركزي عبر المديريات أو الادارات التعليمية، وذلك بعد انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات.

وسوف أن جمع درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول وتضاف إلى درجات امتحانات الترم الثاني، وتعلن النتيجة كاملة بمجموع درجات الترمين الأول والثاني.

وتحدد حالة الطالب راسب أن ناجح، وسوف تضاف درجات أعمال السنة وتشمل الاختبارات الشهرية إلى مجموعة درجات امتحانات الترم الأول، ويتم اعلانها في المدارس أو نشرها عبر موقع المدرسة أو صفحاتها على السوشيال ميديا.


وينشر هذا التقرير كل ما يخص نتيجة الصف الأول الإعدادي 2023، ومنها توزيع درجات المواد في الترم الأول والثاني.


وتقسم الدرجات الصف الأول الإعدادى على الترمين، بمعدل 140 درجة لكل ترم، الترم الأول 140 درجة، والترم الثانى 140 درجة، ليكن المجموع الكلى للدرجات هو 280 درجة.


وننشر توزيع درجات الترم الأول للصف الأول الإعدادي 2023


40 درجة مادة اللغة العربية
- 30 درجة مادة اللغة الأجنبية
- 30 درجة مادة الرياضيات
- 20 درجة مادة الدراسات الاجتماعية
ـ 30 درجة مادة العلوم مجموع
أما توزيع درجات الترم الثاني للصف الأول الإعدادي 2023
40 درجة مادة اللغة العربية.
30 درجة مادة اللغة الأجنبية.
30 درجة مادة الرياضيات.
20 درجة مادة الدراسات الاجتماعية.
30 درجة مادة العلوم.


وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا، قد عقد اجتماع أمس الاثنين، مع مديرى مديريات التربية والتعليم، بديوان عام الوزارة، وذلك فى إطار سلسة الاجتماعات الدورية، للاطمئنان على الاجراءات التنظيمية الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية واستعراض الإجراءات الخاصة بالاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2022/2023، فضلا عن متابعة نتائج أهم التعليمات المتعلقة بالعملية التعليمية.