الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاحبة الإنجازات «مارينا»: رغم الإعاقة ولكني حصلت على درجتين دكتوراة

الدكتورة مارينا نخلة
الدكتورة مارينا نخلة

نظرًا لما قامت به الدكتورة "مارينا نخلة" من إنجازات في الخارج، وتحديدًا لذوي القدرات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي جعلها وجه مشرفة لمصر، وبالتالي وجهت "وزيرة الهجرة" بضرورة وضع آليات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

أكدت الدكتورة مارينا نخلة، صاحبة الإنجازات الفريدة، أنه رغم إعاقتها في القدمين واليدين، ولكنها نجحت في الحصول على درجتين دكتوراة في "علم النفس"، حيث أنه تخصصت في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى مجال "الأطراف الصناعية".

السفيرة سها الجندي والدكتورة مارينا نخلة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بحماس وثقة الدكتورة مارينا نخلة لدعم ذوي الهمم

السعي لنقل خبرات دعم ذوي القدرات الخاص

عرضت "صاحبة الإنجازات الفريدة"، خلال لقائها بالسفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة، خبراتها في هذا المجال دعم ذوي القدرات الخاصة، فضًلا عن رغبتها المتجددة في نقل هذه الخبرات التي اكتسبتها، وتحديدًا فيما يتعلق بالأطراف الصناعية والإعاقات، وذلك من أجل البدء في تنفيذها بمصر.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستقبل أصحاب الإنجازات الفريدة في الخارج

أشارت الدكتورة "مارينا" إلى أنه على أتم الاستعداد للتعاون مع منظمات المجتمع المدني بمصر، خاصًة والتي تعمل مع الأطراف الصناعية والإعاقات، مبينه أن هذا التعاون يعطي دفعة إيجابية للجميع وخاصة لـ"ذوي الإعاقة"، عن طريق إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية وتقوم بتصنيع الأطراف الصناعية، والتواصل مع منظمات المجتمع المدني بمصر للتبرع بالأطراف الصناعية للحالات المستحقة.